موعد مباراة الاهلي والاسماعيلي اليوم الاربعاء .. توقيت ماتش الاهلي القادم | صراع بين المارد الأحمر وبين برازيل العرب ,سيواجه فريق الأهلي لكرة القدم الإسماعيلي في مباراة شرسة لبدء بطولة الدوري المصري 2023-2023.

موعد مباراة الاهلي والاسماعيلي اليوم الاربعاء ..  | صراع بين المارد الأحمر وبين برازيل العرب

ويلعب الأهلي والإسماعيلي بعضهما البعض مرة أخرى ، مثلما فعلوا في بداية الموسم السابق ، خلال الجولة الافتتاحية للبطولة المحلية.

 

  • يوم الأربعاء ، 19 أكتوبر ، الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة .
  • والساعة 6 مساءً بتوقيت السعودية تبدأ مباراة الأهلي والإسماعيلي.

توقيت ماتش الاهلي القادم

انتصر الأهلي 3-0 على اتحاد المنستير مساء اليوم ليتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بنتيجة 4-0 بعد ذهاب المباراتين.

تأسس نادي الإسماعيلي المصري لكرة القدم في مدينة الإسماعيلية بمصر عام 1924 وينافس النادي في الدوري المصري الممتاز ، وتبلغ سعة ملعب الإسماعيلية ، الملعب الرئيسي للفريق ، 35 ألف متفرج.

وتمكن النادي من التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا عشر مرات ، منها عام 1969 عندما فاز باللقب وأصبح أول فريق مصري يفعل ذلك وتمكن من الفوز بالدوري العام المصري ثلاث مرات ، وكأس مصر مرتين ، ودوري نصف النهائي بالإضافة إلى خسارته في المباراة النهائية عام 2003 ، و 2010 عندما خرج من دور المجموعات ، و 2019 بإقصائه من البطولة مرحلة المجموعات اشتهر الإسماعيلي بلقب الدراويش.

ظهر مفهوم إنشاء نادي مصري في الإسماعيلية لأول مرة في عام 1924 ، ولكن لم تتحقق هذه الرؤية فعليًا حتى عام 1921 ، وتأسس النادي الإسماعيلي بفضل الجهود الذاتية لأعضائه وتبرعات المجتمع.

تأسس هذا النادي ، الذي كان يُعرف آنذاك باسم نادي النهضة ، في عام 1924 وكان مقره حيث يقع سوق الجمعة الآن في عام 1926 ، انضم هذا النادي ، المعروف أيضًا باسم الإسماعيلي أو النهضة ، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

نادي الإسماعيلي ويكيبيديا

كان النادي يحتوي على غرفة ملابس واحدة فقط ، وملعب كرة قدم رملي ، وكشك خشبي صغير لا يزيد طوله عن أربعة أمتار في بداية حكمه تم تشييده بجدار من الطوب تم إزالة الكشك الخشبي وزرع العشب في العقار في عام 1931 تم بناء هيكل صغير مكون من غرفتين فقط ، لكن هذا الهيكل لم يكن مناسبًا للإسماعيلية نتيجة لذلك ، عمل المجتمع معًا لإنشاء مقر جديد للنادي كان مناسبًا للإسماعيلية تم تحقيق ذلك في عام 1943 عندما حصل النادي على قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 15000 متر مربع ثم انتقل النادي إلى مقره الجديد ، والذي أصبح الآن مبنى رعاية الشباب كان أول ناد مصري بالإسماعيلية هو النادي الإسماعيلي ، بينما كانت جميع الأندية الأخرى في ذلك الوقت تنتمي إلى الجاليات المهاجرة في الإسماعيلية ومنطقة القناة.

موعد مباراة الاهلي والاسماعيلي اليوم الاربعاء .. توقيت ماتش الاهلي القادم | صراع بين المارد الأحمر وبين برازيل العرب ,لهنا نصل لنهاية المقالة هذه .