موعد بداية فصل الخريف في السعودية 1444، حيث في المملكة العربية السعودية تتعاقب فُصول العام الأربعة، بالترتيب من فصل الشتاء، ففصل الربيع، ففصل الصيف، ففصل الخريف، ولكلّ فصل منهم حسب المناخ السعوديّ الذي يتميز بتنوّعه يتم تحديد موعد نهاية وبداية الفصل، ومن خلال موقعنا الجنينة في السطور التالية سوف نقوم بذكر نبذة عن فصل الخريف في السعودية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من متى يبدأ فصل الخريف في السعودية 1444؟ و ترتيب الفصول الأربعة في السعودية.

فصل الخريف في السعودية

أراضي المملكة العربية السعودية تشهد تباين في الفُصول التي كلّ سنة تاتي عليها، و فصل الخريف يعتبر واحد من الفصول هذه التي البلاد الحجازيّة تشهدها، وهو فصل يتميز بالأجواء المنعشة الباردة التي تأتي إلى الحُدود الشماليّة للمملكة العربية السعودية.

متى يبدأ فصل الخريف في السعودية 1444؟

في المملكة العربية السعودية فصل الخريف 1444 يبدل بإذن الله عز وجل في يوم الخميس الخامس والعشرين من شهر صفر في عام 1444 هجري، وما يُصادفه بالتاريخ الميلاديّ اليوم الثاني والعشرين من شَهر سبتمبر في العام الحالي 2023م، حيث المملكة العربية السعودية تشهد من شهر ايلول / سبتمبر بداية فصل الخَريف ويدوم حتى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كلّ ستة، أي أنَّ الفصل هذا يدوم الى ما يقارب ثلاثة شُهور متابعات، ليجيئ عقبه فصل الشّتاء؛ الذي يشهد انخفاض في درجات الحرارة إلى 30-40 درجة مئوية.

ترتيب الفصول الأربعة في السعودية

المملكة العربية السعودية تتميز بمناخ صحراوي جافّ إلى شبه جاف، مع امتيازها بليالي بارزة وايام حارّة، وتتعاقب الفصول الاربعة بالترتيب على الأراضي السعوديّة مثلها مثل الكثير من دُول العالم، وسوف نضع لكم ترتيب الفُصول الأربعة في المملكة العربية السعودية فيما يلي:

  • فصل الشتاء: في السعودية فصل الشتاء يبدا من شهر ديسمبر إلى شهر نوفمبر من كلّ سنة ميلادية، ودرجة حرارة الفصل هذا تترواح ما بين 20-30 درجة مئوية.
  • فصل الربيع: في السعودية فصل الربيع يبدا من شهر مارس، ويدوم إلى شهر مايو من كلّ سنة ميلادية، ودرجات الحرارة تترواح فيه ما بين (30-40 درجة مئوية).
  • فصل الصيف: في السعودية فصل الصّيف يدخل من شهر يونيو إلى شهر أغسطس من كلّ سنة ميلادية، وتتترواح في هذا الفصل درجات الحرارة ما بين (35-45 درجة مئوية).
  • فصل الخريف: في السعودية فصل الخريف يدخل من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر من كلّ سنة ميلادية، و درجة حرارة في الفصل هذا تترواخ من (25-30 درجة مئوية).

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر نبذة عن فصل الخريف في السعودية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من متى يبدأ فصل الخريف في السعودية 1444؟ وترتيب الفصول الأربعة في السعودية.