نتابع مع حضراتكم معلومات الهامة التي تتعلق بالحركة الانتقالية 2023 في المملكة المغربية والتي تخص هيئة التعليم، والتي اقترب توقيت الإعلان عنها، بعد أن نفت الوزارة الاخبار المتداولة عن النتائج، بعد انتشارها على شكل كبير جدا من قبل المواقع التقنية، لتؤكد الوزارة عدم الكشف عن النتائج حتى هذه الاوقات، ولا زلنا نتابع معكم توقيت نتائج الحركة التعليمية 2023 هيئة التعليم في المملكة، ورابط الاستفسار عن أسماء المستفيدين منها 2023 موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان موعد الإفراج عن نتائج الحركة الانتقالية 2023.

نتائج الحركة الانتقالية 2023

كانت قد تداولت المواقع التقنية منشورا بنشر نتائج الحركة التعليمية 2023 لهيئة التعليم في المغرب

  • وقد نشرت وزارة التربية الوطنية معلومة البلاغ المنتشرة
  • وأشارت أنه لابد من معرفة الأخبار من قبل الموقع التقني الخاص بوزارة التربية والتعليم
  • سوف تنشر المجموعة كاملة للمستفيدين من الانتقال للعام 2023 والتي تخص هيئة التدريس عبر الموقع، لتكون متوفرة أمام المغاربة.

موعد الإفراج عن نتائج الحركة الانتقالية 2023

وكانت وزارة التربية الوطنية أخرجت مذكرة هامة تتعلق الحركة التعليمية، نشرت من طريقها، بأنها فتحت باب المعروفة في هذه الحركة لعام 2023، الخاصة بمدرسات ومعلمين الأسلاك التدريسية الثلاثة، خلال المدة المعينة الممتدة بين 4 و 9 يوليو 2023.

و أكدت وزارة المغربية، بأن الحركة الذهاب التي سوف تقوم من خلال الخدمة التقنية سيُشارك فيها معلمين التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي الدولي من أطر المؤسسات الجهوية للتربية والمعرفة وأطر الوزارة الموجودين على أقدمية سنة تعليمية في منصبهم الحالي.

نتائج الحركة الانتقالية 2023 هيئة التدريس

الحركة الانتقالية تتعلق بافراد هيئة التعليم في جميع الأطر والأكاديميات الجهوية المتنوعة.

  • أيضا سوف يستغل 26.509 من الأساتذة خلال تلك التنقلات.
  • كذلك تمت التنقل من خلال مشاركة الأطر القانونية للأكاديميات التدريسية بمختلف اقطار المغرب
  • كما تفتح الطعون خلال تسعة أيام من الاظهار عن النتائج
  • وحتى الآن لم تعلن مجموع الحركة الانتقالية للمدرسين والمعلمات على أن يتم تداولها من طريق موقع وزارة التربية الوطنية التونسية قريبا.

وزارة التربية الوطنية

و أضافت المذكرة بأنه يسمح للمعلمين التدريس الثانوي الإعدادي للغة العربية الموجودين على أقدمية سنة تعليمية في منصبهم الراهن إلى غاية نهاية هذا الموسم التعليمي والذين يدرسون مادة التربية الإسلامية أن يريدون مادة مجالهم أو مادة التربية الإسلامية، كما يكون أيضا بالمشاركة في تنقل الثانوي التأهيلي للمعلمين التعليم الثانوي الإعدادي للغات الاجنبية والإسبانية والألمانية والفرنسية الذين يعملون في الوقت الراهن بسلك الثانوي التأهيلي والمتوفرين على أقدمية سنة تعليمية في منصبهم الراهن إلى غاية نهاية هذا الموسم التعليمي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد الإفراج عن نتائج الحركة الانتقالية 2023 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.