تمنح الحكومة في القاهرة يوم 25 من يناير عطلة كاملة مدفوعة الأجر للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الشخصي من كل سنة، وذلك بالتزامن مع فعاليات عيد الشرطة المصرية وذكرى حرب 25 من يناير، وينتظر مجموعة كبيرة من الشعب المصري الإعلان عن توقيت عطلة 25 يناير 2023 موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان موعد إجازة 25 يناير 2023 عيد الشرطة.

موعد إجازة 25 يناير 2023 عيد الشرطة

ويصدر مجلس الوزراء خلال الأيام البسيطة المستقبلية توقيت إجازة 25 يناير 2023 ، والذي يتوافق تاريخه يوم الخميس من الأسبوع المقبل، ولكن حتى الآن لم تعلن أي مؤسسة حكومية عن تحديد الموعد إن كان سيصبح يوم الخميس أو يرحل إلى يوم الجمعة 26 من يناير، كما توافقت قرارات ترحيل العطل وتجميعها.

وطبقًا لحاجة المجتمع وقانون العمل، فإنه يحق لصاحب الشركة أو المؤسسة الخاصة عمل الموظف أو المواطن إذا اقتضت ظروف المشروع، ويحق للعامل تغيير هذه العطلة بيوم عمل آخر، أو يحق له الحصول على زيادة في أجره عن العمل خلال العطلة.

عيد الشرطة 2023

وتحتفل السلطات الامنية المصرية كل سنة في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد فعالية لمعركة الإسماعيلية التي صارت في 25 من يوليو سنة 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح بسببها أكثر من 50 قتيلا و80 مصابًا، بعد رفض رجال السلطات الامنية –آنذاك- تسليم مركز المحافظة لقوات الاحتلال البريطاني، والدفاع عنها حتى قتلهم جميعا.

وكان مجلس الوزراء، قد نشر في وقت ماضي، أنه يتم إعطاء يوم الخميس عطلة كاملة، بدلًا من العطل التي تقتطع وسط الأسبوع، في إطار اهتمام الحكومة على توفير فرصة اكثر أمام المصريين، لقضاء عطلة متصلة بعطلة حتام الأسبوع.

وتقدم وزير القوي العاملة حسن علي، إلى العقيد محمود توفيق وزير الداخلية، ورجال السلطات الامنية البواسل، بأخص التهاني وأصدق السلامات بهذه الفعالية التي ضرب فيها رجال السلطات الامنية أروع الأمثلة في أداء الواجب البلاد وهو الدفاع عن مصر، من أجل الحفاظ على أمن البلاد واستقراره، داعيا الله أن يعيد على بلادنا الرائعة هذه الفعاليات بدوام التوفيق والسلام في ظل “الجمهورية الجديدة” التى أرسى أسسها الرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

العطلات الرسمية

الاجازات الرسمية هي فرصة للاسترخاء والاستجمام والزيارات الاسرية والخروج والزيارات والتنزه في الحدائق مثل عطلة شم النسيم والتي تأتي في الصيف ويخرج المواطنين في الجمهورية المصرية لقضاء هذا اليوم في الحدائق والأراضي الترفيه وتناول الوجبات الفخمة خارج البيت أو تناول الملوحة والفسيخ وسوف نستعرض هذه الاجازات والمناسبات باليوم والموعد الميلادي.

  • عطلة عيد تحرير سيناء: الاربعاء 29 أبريل 2023.
  • عطلة عيد العمال: الاحد 1  مايو 2023.
  • عطلة عيد شم النسيم: الاثنين 3  يوليو 2023.
  • عطلة ثورة ٣٠ يونيو: الخميس 1 اغسطس 2023.
  • عطلة ثورة 23 يوليو (عيد الثورة): الاربعاء 24 يوليو 2023.
  • عطلة عيد القوات المسلحة: الأربعاء 6 يناير 2023.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد إجازة 25 يناير 2023 عيد الشرطة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.