موعد إجازة اليوم الوطني للكويت الـ 62 يعد العيد الكويتي واحدة من الفعاليات الكويتية التي يحتفل بها الجمهور الكويتي بقصة التحرير والتقدم، وقد عين مجلس الامة الكويتي متى اجازة العيد الوطني 2023 في البلاد الذي تعطل به دوائر والمرافق الكويت كافة، ويسلط موقع الجنينة  الضوء على توقيت فعالية وإجازة العيد الوطني الكويتي 62.

موعد إجازة اليوم الوطني للكويت الـ 62

إن اجازة العِيد الوَطني الكُويتي يوافق يوم الرابع والعشرين من شهر فبراير مارس من كل سنة ميلادي، لكنّ مجلس الامة الكويتي قد اصدر توقيت اجازة العِيد الوَطني الكُويتي 62 الكُويت للعام 2023 يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2023 ميلادي، وجاء هذا القانون نظرا لموافقة اليوم الوطني 62 يوم الاحد.

متى موعد اجازة اليوم الوطني 62 الكويت 2023

حسب النظام الناشئ عن مجلس الامة الكويتي سوف يوافق توقيت عطلة العِيد الوَطني 62 لدولة الكُويت للسنة 2023 يوم الثلاثاء 27 شباط لعام 2023 ميلادي، مكان من يوم الاحد 25 شباط 2023؛ لأنه اجازة حكومية، والجدير بالذكر أن يوم الاثنين 26 مارس من عام 2023 اجازة رسمية أيضًا، وذلك بمناسبة ذكرى حرب العراق، لذلك يُستأنف العمل يوم الثلاثاء.

كم يوم عطله العيد الوطني الكويتي 62 لعام 2023

أن اجازة العيد الوطني الكويتي 62 هي يوم واحد، وتأتي الاجازة في موعد 25 من شهر فبراير مارس من كل سنة ميلادي، إلا أن الاجازة هذا تم تأجيلها يومين بعد النظام الصادر عن مجلس الامة الكويتي لتصبح 27 مارس 2023، يستأنف الدوام العام الحكومي والخاص في جميع المؤسسات الحكومية الرسمية يوم الاربعاء 28 شباط 2023.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت ال 62:

تنوعت اشكال الاحتفال بالعيد الوطني في البلاد، وباعتباره من اشهر الفعاليات الوطنية، التي تجمع أبناء الكويت على قلب واحد ورمز واحد يهتم ببقاء البلاد، وتمتد فعاليات العيد الوطني الكويتي إلى دول الخليج التي تتعاون مع دولة الكويت في سعادتها كل سنة، وهناك مجموعة كبيرة من اشكال الاحتفال الذي تبتهج بها الارواح والنفوس في الجماهير الكويتي:

  • عروض الألعاب النارية: ويتم إطلاق مجموعة فريدة من نوعها من المفرقعات والألعاب المختلفة التي تزيّن سماء الكويت بألوانها المميزة وخدعها الجميلة.
  • تزيين المنازل بالأعلام الوطنية: يحتفي الشعب باليوم الكويت من خلال رفع الرموز والرايات التي تحمل اسم الكويت لتتحرك في السماء وليعتزّ برؤيتها المسنين والصغار.
  • مهرجان هلا فبراير: من اشهر الفعاليات الوطنية التي تقام على مدن الكويت في شهر فبراير استكمالًا لمناسبة الكويت العزيزة، والتي تضمّن مجموعة كبيرة من الانشطة العلمية والترفيهية والتجارية والفنية.
  • لبس الزي الكويتي وملابس العيد الكويتية: يحرص الشعب في أيام العيد الكويت إلى ارتداء الزي الرسمي الذي يحمل اقسام العلم الكويتي، والملابس القديمة الوطنية، التي تعبّر عن اعتزاز الأولاد بأصالة وعراقة التراث الكويتي وثقافات القدماء.
  • توزيعات العيد الوطني الكويتي: يحرص مجموعة كبيرة من شعب الكويت على تقديم الشعارات والتوزيعات الخفيفة، والتي تحمل رموز وطنية وصور للعلم البلاد، كقسم من التذكار ولإدخال السعادة والسرور على قلوب الصغار والكبار، ومنها: الأعمال العادية المتطورة، وبعض الحلويات الشهية، وغيرها.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد إجازة اليوم الوطني للكويت الـ 62 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.