موضوع عن يوم المرأة العالمي بالانجليزي ، يوم المرآه العالمي من الأيام والمناسبات السعيدة التي يحتفل بها الكثير من شعوب العالم وهو من الايام الجميله الذي يقدر دور وجهود المرآه في المجتمع والأسرة والعالم اجمع وان لها دور كبير في تأسيس المجتمع وتكمل اهميه اليوم في تعزيز واحترام والتقدير الدور المراه الكبير على صعيد مجتمعي وعالمي وعلينا جميعا الاحتفال بهذا اليوم ومشاركتها هذه الأجواء، وسنتعرف خلال هذا المقال عن اهم المعلومات عن اليوم العالمي للمرآه ان نتحدث عن تاريخ هذا اليوم وأهميته والفعاليات التي تقام والكثير من المعلومات الأخرى حوله.

يوم المرآه العالمي

يعتبر يوم المرأة العالمي من الأيام العالمية الجميلة التي اقرتها الأمم المتحدة كما يعتبر من الأيام والاحتفالات الجميلة والمناسبات التي لها اهميه على مستوى الدولي وقد بدا الاحتفال في هذا اليوم من 8 مارس من عام 2023 ويحرص المجتمع الدولي على رعاية اليوم من اجل دعم النساء وتحقيق مبدا المساواة بين الرجل والمراة في الحقوق والواجبات وإعطاء المراه كافه حقوقها الكاملة في كافة المجالات.

تاريخ يوم المرأة العالمي

لقد بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة منذ بدء الاضراب العالمي الذي بدا في مدينه نيويورك والذي بدا في شهر فبراير من عام 1908 احتجاجا على الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها خلال عملهم وقد تم تكريمهم في الذكرى الثانوية لتلك الاضرابات التي بدات في نيويورك لاول مره في الولايات المتحده 28 نوفمبر من عام 1909 وقامت روسيا بتعزيز هذا الحق عام 1917 لتعزيز حقوق المراه وخاصه حق التصويت وقد اقامه يوم العالمي لها في 23 فبراير من عام 1917 وفي عام 1921 تم تغيير تاريخ اليوم واصبح هذا اليوم في 8 من اذار مارس من كل عام.

ما اهميه يوم المرأة العالمي

ان لهذا اليوم أهمية كبيرة من خلال تعزيز دور المرأة واحترامها وتقديرها وان لها دور كبير في المجتمع والتي تعمل على دعم المجتمع بكافه المجالات ولها دور عظيم وكبير على مختلف المجالات واجب إعطائها حقها في المجتمعات الفردية والجماعية ومن هذه الأهمية ما يلي:

  • الاحترام والمساواة بين الجنسين.
  • النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم.
  • الكفاح وحق التصويت من أجل العدالة والكرامة والأمل.
  • عدم تغيب المرأة عن النجاحات المستقبلية في المستقبل.
  • دعم الإنجازات الهامة والمثيرة للإعجاب للمرأة على مستوى العالم.
  • توضيح محنة المرأة والتحديات التي واجهتها والعقبات التي تم تحملتها.
  • زيادة الوعي والتوقع يعدم تهميش المرأة أو التمييز ضدها.

فعاليات يوم المراه العالمي

تقام مجموعة من الفعاليات الجميلة والمهمة في هذا اليوم تبعا لدورهم الأساسي في بناء وتحقيقهم للانجازات الكبيرة في كافه المجالات وعلى النقاط واسع في بناء المجتمع ومن اهم الفعاليات التي تقام في هذا اليوم ما يلي:

  • الاحتفال وتسليط الضوء على أوجه عدم المساواة التي تعاني منها المرأة في جميع أنحاء العالم.
  • التركيز في الأحداث على مواضيع مختلفة مثل الابتكار وتصوير المرأة في وسائل الإعلام، أو أهمية التعليم وفرص العمل.
  • القيام بالندوات والمسيرات والحفلات الموسيقية.
  • تحضير موائد الطعام بحضور نُخبة من النساء من القيادات السياسية والمجتمعية.
  • ارتداء أغلب النساء ملابس ذات لون بنفسجي، بحيث أنه يعطي بهجة خاصة يؤثر بشكل إيجابي عليهم.
  • استضافة بعض المدن العديد المسيرات في الشوارع والتي قد تؤثر على ظروف وقوف السيارات وحركة المرور.

موضوع تعبير عن اليوم المراه العالمي باللغة الإنجليزية

تبدا احتفالات يوم المرآه العالمي على جميع انحاء مستوى العالم في 8 مارس من كل عام وتحتفل جميع انحاء العالم بهذه الذكرى الجميلة التي حددتها الأمم المتحدة والذي يعبر عن مدى دور واهميه المرآه في المجتمع وان لها دور أساسي في بناء المستقبل العامل بالنجاحات والابداعات المتنوعه ويجب علينا الفخر والاعتزاز اليوم بمحبه وبهجه وسرور.

United Nations has selected this day because it refers to the bread and roses campaign. when the working women in the USA refused the inhuman conditions for women there. so they started their demonstration against these conditions. and they explained some of their demands such as: granting women the right to vote in elections, reducing hours of work, and stopping child labor. all women belonging to all classes in the united states joined this campaign. So every year on 8 march since 1908 till now, the international community celebrates these achievements of women on this day.

ختاما نصل الى نهايه هذا المقال من موقع الجنينة قد تعرفنا عن اهميه دور المرآه في بناء المجتمع ونكون قد تعرفنا عن عيد المرأه بالإنجليزي وتحدثنا عن عبارات جميله عن يوم المرآه وتعرفنا على موضوع تعبير لليوم باللغة الإنجليزية وتحدثنا عن تاريخ وفعاليات هذا اليوم. موضوع عن يوم المرأة العالمي بالانجليزي