تعد حديقة السلام واحدة من أهم و أجمل الأماكن الترفيهية و السياحية في المملكة العربية السعودية ، و أيضاً تعد الوجهة الترفيهية الأولى لعدد كبير من العائلات في المملكة و ذلك بسبب وجود للعديد من الأنشطة و الميزات الجميلة التي يوفرها المنتزه ، إضافة للمساحات الخضراء و البحيرة الاصطناعية التي توفر الأجواء المنعشة و المميزة .

مواعيد منتزه السلام الرياض :

يستقبل منتزه السلام  الزائرين في جميع أيام الأسبوع من الساعة 4 عصراً و حتى 2 بعد منتصف الليل ما عدا يوم السبت ، حيث يعتبر الإقبال على المنتزه الخيار الأمثل لكافة المقيمين في الرياض و ذلك بسبب ما يوفره للزوار من ميزات ، إضافة الاستماع بالهواء النقي . حيث تم بناء هذا المنتزه بالتعاون بين الشركة العمرانية و شركة Aukett Associates البريطانية .

تاريخ منتزه السلام الرياض :

عملت أمانة الرياض على تحويل ملكية هذا المنتزه من ملكية خاصة إلى حديقة عامة في عام 2003 م ، كان هذا المنتزه في السابق يتبع إلى ملكية خاصة يوجد فيه قصر كبير ، و أيضاً وجود مسجد و مزرعة نخيل ، حيث كانت الرياض تمتلئ بالسكان و تعاني من مشكلة الكثافة السكانية ، فهذا زاد من حاجة المواطنين لوجود منطقة ترفيهية لتسمح للمواطنين بالاستجمام و الترفيه و الابتعاد عن الحياة العامة و التلوث ، فأصبحت مقصد لجميع المواطنين ، و يمكن لأي شخص الدخول إليها و الاستمتاع بالأشياء المميزة و الرائعة التي يوفرها المنتزه .

أقسام منتزه السلام الرياض :

  • منطقة البيئة : تضم هذه المنطقة الكثير من المظاهر البيئية المختلفة ، يوجد عدد كبير من النباتات التي يتم المحافظة عليها خوفاً من الانقراض ، بالإضافة لوجود أنواع فريدة من الحيوانات و الطيور.
  • منطقة التلال: تتكون هذه المنطقة من تلال صغيرة حيث تكون مليئة بالعشب الأخضر ، كما يمكن الجلوس عليها و الاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء في الحديقة.
  •  طرق المشي : تسمح هذه المسارات للزوار باجتياز البحيرة الصناعية ، و هي تعد واحدة من أفضل المناطق لالتقاط الصور. كما يمكن ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات ، و ذلك بسبب طول هذا الممشى حيث يبلغ طوله واحد كيلومتر مع 10 أمتار عرض.
  • منطقة المزرعة : تضم هذه المنطقة حوالي 1000 شجرة نخيل حيث يوفر بيئة مناسبة للاسترخاء و للجلوس.
  • منطقة البحيرة : تم إنشاء البحيرة الاصطناعية بأجود المعايير التي تسمح بالتحكم بحركة المياه و إضافة أروع الألوان.

أسعار دخول منتزه السلام الرياض :

  • تذكرة للكبار الدخول إلى المنتزه مقابل 25 ريال سعودي.
  • الأطفال فوق عمر 3 سنوات من الدخول إلى المنتزه مقابل 5 ريال سعودي.
  • يسمح بدخول الأطفال  تحت 3 سنوات إلى المنتزه بشكل مجاني.
  • يمكن للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أن يدخلوا بشكل مجاني إلى المنتزه.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي طرحنا فيه معلومات عن متنزه السلام في الرياض و التعرف على مواعيد العمل فيه .