كل ما تريد معرفته عن مهرجان «فلفل شقراء 2، يبحث العديد من الأفراد حول ما هو مهرجان فلفل الشقراء، حيث أنه ينطلق المهرجان الذي يطلق عليه مصطلح “فلفل شقراء” والذي يقام برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة، من خلال مقالنا لليوم سوف نتعرف على كل ما تريد معرفته عن مهرجان «فلفل شقراء 2.

كل ما تريد معرفته عن مهرجان «فلفل شقراء 2

قام محافظ شقراء الأستاذ المدعو عادل بن عبدالله البواردي بافتتاح مساء يوم أمس الخميس مهرجان فلفل شقراء الأول (حبحر شقراء) ويستمر بدوره لمدة عشرة أيام، وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتوجيه وارسال الدعوات من أجل حضور الافتتاح بعد صلاة العشاء في صالة احتفالات البلدية والتي موقعها بجانب نادي الوشم، يقوم فيه المزارعون باستعراض منتجاتهم من الفلفل ومشتقاته في العديد من الأجنحة الخاصة بكل مزرعة التي تم تجهيزها من أجل ذلك، وقامت بالتأكيد على ضرورة الالتزام بالاحترازات الوقائية والالتزام بالتعليمات التي تصدر من وزارة الصحة.

كما أوضح عبدالرحمن بن محمد البليهد وصرح أن هذه المهرجانات مفيدة بشكل كبير من أجل اقتصاد شقراء وبشكل خاص منتجات المزارعين حيث أن محافظة شقراء تعتبر من أكبر المحافظات التي تعمل على انتاج الفلفل الأحمر ، تتميز محافظة الشقراء عن غيرها من المحافظات الأخرى بجودة الفلفل التي تقوم بإنتاجه وشدة حرارته ومذاقه وطعمه الشهي، والذي قوم أيضاً على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنه تستمر فعاليات صيف شقراء إلى اليوم السادس من شهر ذي الحجة.

موقع مهرجان فلفل شقراء الثاني 2023 ومتى ينتهي

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتجهيز والاستعداد من أجل انطلاق المهرجان، حيث أنه تقوم إحدى الشركات المتخصصة في مجال  تنظيم المعارض والمؤتمرات، على تنظيم كامل وشامل لكل ما يخص بإشراف من الوزارة.

وقام “المتعهّد بتنظيم المهرجان” بالعمل على تركيب صيوان بطول ٥٠م في ٢٠م، والذي يشمل على العديد من أركان لعرض منتجات المزارعين، والأشخاص الذين شاركوا في المهرجان من الجهات الأخرى.

والى هنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة ونكون قد تعرفنا على ما هو مهرجان فلفل شقراء، الذي من خلاله سيقوم المزارعون باستعراض منتجاتهم من الفلفل وجميع مشتقاته وكل التفاصيل الخاصة فيه.