من هي هتون عزت ويكيبيديا ، هتون عزت تعد هي مشرفة “برنامج تحسين خدمات أمراض الدم في “وزارة الصحة” منذ تاريخ الرابع والعشرين من شهر يوليو (تموز) في عام 2020 في المملكة العربية السعودية ، فمن تكون هتون عزت ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر من هي هتون عزت ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر عدد من معلومات السيرة الذاتية للطبيبة هتون عزت.

من هي هتون عزت ويكيبيديا

هتون عزت تعد هي مشرفة “برنامج تحسين خدمات أمراض الدم في “وزارة الصحة” منذ تاريخ الرابع والعشرين من شهر يوليو (تموز) في عام 2020 م في المملكة العربية السعودية، وهي تحمل الجنسية السعودية كما انها تقيم في السعودية.

وهي رئيسة قسم الدم في “مستشفى القديس بولس” في كندا منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، وأخصائية اضطرابات الدم الوراثية في “وزارة الصحة السعودية” منذ يوليو (تموز) 2018، بالإضافة الى انها تشغل العديد من المناصب في “جامعة كولومبيا البريطانية” في كندا وتشمل:

  • أستاذة مشاركة في أمراض الدم وزراعة الخلايا الجذعية منذ يوليو (تموز) 2017.
  • مديرة طبية لبرنامج أمراض فقر الدم الوراثية منذ يناير (كانون الثاني) 2011
  • زميلة في “الكلية الملكية للأطباء والجراحين” في كندا.

شغلت عدة مناصب في “جامعة كولومبيا البريطانية” وتشمل: مديرة طبية لبرنامج هيموسايدروسيس بين 2011 و2017، وطبيبة زميلة في أمراض الدم بين 2006 و2008، ورئيسة الأطباء المقيمين بين 2005 و2006، وطبيبة باطنية مقيمة بين 2003 و2006.

بالإضافة الى انها كانت طبيبةً زميلةً في أمراض الدم في “مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث” بين 2001 و2002، ومديرة الأطباء المقيمين في “مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز” بين 2000 و2001.

في عام 2011 م حصلت على درجة الماجستير في علوم أمراض فقر الدم الوراثية من “كلية لندن الجامعية”، وبكالوريوس في الطب والجراحة عام 1995 من “جامعة الملك عبدالعزيز”، وزمالة زراعة الدم ونخاع العظام عام 2008 من “جامعة كولومبيا البريطانية”، وشهادة البورد في الطب الباطني من “الهيئة السعودية للتخصصات الطبية”، وشهادة الطب الداخلي وعلم الدم من “المجلس الأميركي للطب الباطني”.

هتون عزت السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية لهتون عزت فيما يلي:

  • الاسم : هتون عزت
  • الجنسية: المملكة العربية سعودية
  • بلد الإقامة: تقيم في المملكة العربية السعودية
  • العمر : من المرجح انها في عقدها الخامس
  • الديانة : تعتنق الدين الاسلامي
  • الدرجة العلمية : في عام 2011 م حصلت على درجة الماجستير في علوم أمراض فقر الدم الوراثية من “كلية لندن الجامعية”، وبكالوريوس في الطب والجراحة عام 1995 من “جامعة الملك عبدالعزيز”.
  • العمل : تعمل كطبيبة

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر من هي هتون عزت ويكيبيديا ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر عدد من معلومات السيرة الذاتية للطبيبة هتون عزت.