من هي نسرين زريقات، حيث الادعاء العام في مساء يوم الاثنين وافق على الافراج بكفالة عن الناشطة والمحامية في حقوق الانسان نسرين عقب أن قرر محمود الصمادي رئيس الادعاء العام توقيف الرزيقات خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق في مخالفات إدارية ومالية سبق وجرى تحويلها من المركز الوطني لحقوق الإنسان، لذلك في السطور القادمة من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر من هي نسرين رزيقات ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر قضية نسرين زريقات.

من هي نسرين رزيقات ويكيبيديا

نسرين زريقات تعد هي الناشطة والمحامية في حقوق الانسان، وزريقات تحتل منصب مفوض التعزيز في المركز الوطني لحقوق الإنسان، ومجلس أمناء المركز كان قد قرر كف يد علاء الدين العرموطي المفوض العام عن العمل إلى وقت انتهاء الإجراءات القضائية بحقه على خلفية “تشكيل لجنة تحقيق خاصة شكلها المركز حول مشروع له علاقة بالمساعدة القانونية ممول من الوكالة الإسبانية للتنمية والاتحاد الأوروبي”.

قضية نسرين رزيقات

الادعاء العام في مساء يوم الاثنين وافق على الافراج بكفالة عن الناشطة والمحامية في حقوق الانسان نسرين عقب أن قرر محمود الصمادي رئيس الادعاء العام توقيف الرزيقات خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق في مخالفات إدارية ومالية سبق وجرى تحويلها من المركز الوطني لحقوق الإنسان.

ومحامي زريقات رفض التعليق عن تفاصيل القضية مكتفيا بالقول “تم قبول الافراج عنها بكفالة”.

ومجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان قام بإصدار العديد من القرارات الإداريّة ذات الطبيعة القانونيّة الوقائيّة بحقّ المفوّض العام، كما ان مديرة مشروع المساعدة القانونية ورئيسة وحدة المشاريع في المركز باعتبارها متطلباً ملازماً بسبب حسن سير المرفق العام بانتظامٍ واطراد.

والقرار جاء وفق توصية لجنة التحقيق الخاصة بتاريخ جلسة الرابع والعشرين من شهر ايار 2023 في قضية ملف مشروع المساعدة القانونية الممول من الوكالة الاسبانية للتنمية وبعثة الاتحاد الاوروبي في المملكة، الى حين ان صدر قرار قضائي نهائي من الجهات القضائية المختصة .

وقال العرموطي بدوره في بيان صحفي سابق ردا على كف يده عن العمل: “الموضوع لا يستحق هذا الحجم من التهويل والتضخيم، فلا يوجد أي إثبات على أية تهمة حتى الآن، لكن لغايات معينة تم تضخيم المسألة”، حيث قام بالإشارة إلى أنه سوف ينشر بيان في عصر اليوم يوضح فيه موقفه بالتفصيل من قرار كف يده عن العمل، وسوف يلحق ذلك تبعات وخطوات”، وفق قوله.

والعرموطي قال: “كلي ثقة بنزاهة القضاء، وكلي ثقة بنتائج الملف الذي أحيل إلى الجهات القضائية”، مشدداً في الوقت ذاته أنه “قطعاً قرار كف يدي عن العمل ليس من اختصاص مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان بل من اختصاص الجهات التي تعين المفوض العام للمركز وهي رئاسة الوزراء”.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر من هي نسرين رزيقات ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر قضية نسرين رزيقات.