من هي مريم بنت محمد بن عيسى المنصوري ويكيبيديا،انتشرت خلال الساعات القليلة الخيرة أخبار كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بحقيقة وفاة الطيارة الإماراتية مريم المنصوري ، حيث لقي هذا الخبر تفاعلاً واسعاً من الرواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ،و عبر الكثيرون عن حزنهم على هذا الأخبار محزنة ، و الجزء الآخر اتجه لمحركات البحث بحثًا عن هذه الأخبار و حقيقتها، وعبر المقال التالي سنتطرق لمن هي مريم بنت محمد المنصوري.

من هي مريم بنت محمد بن عيسى المنصوري ويكيبيديا

إن مريم حسن سالم المنصوري تعمل في سلاح الجو الإماراتي وهي أول امرأة إماراتية تتولى  منصب طيار رئيسي ، ولدت مواليد 1 يناير 1979 في عائلة تتألف من ست فتيات وثلاثة أولاد في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ،و التحقت المنصوري بمدرسة خورفكان بمعدل تراكمي 93 بالمائة ، و مريم أيضًا حاصلة على دبلوم المدرسة الثانوية من قسم العلوم ،ثم التحقت بجامعة الإمارات العربية المتحدة وتخرجت بشهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف بتخصص اللغة الإنجليزية وآدابها ،و انضمت الى بالجيش عقب تخرجها من المدرسة الثانوية بمبادرة منها وبدعم من عائلتها لأنها أرادت أن تصبح طيارًا مقاتلاً ومع ذلك ، في ذلك الوقت لم يُسمح للنساء في الخدمة في دور طيار مقاتل و لهذا التحقت بالقيادة العامة للقوات المسلحة عدة سنوات ،و عندما أتيحت الفرصة للمكون للتسجيل في كلية الطيران ، كانت مريم المنصوري أول من التحق على طائرة F-16 ، و استطاعت من التقدم لتشغل منصب طيار مقاتل.

سبب وفاة مريم المنصوري في الإمارات اليوم

تم توثيق الحادثة الفظيعة التي أدت الى وفاة مريم محمد المنصوري في مقطع فيديو قصير شاركوه ناشطون عبر تويتر ، حيث تأثر العديد من  الناس بالمقطع الذي تم تداوله بسرعة هائلة اليوم ، وستم إقامة صلاة الجنازة في رأس الخيمة عقب صلاة الظهر يوم الأحد 25 سبتمبر 2023 م الذي يوافق 29 صفر 1444 هـ ، وفق تغريدة من حساب “الإمارات للجنازات” صباح اليوم.

  • حيث كتبت ناشطة في منصة تويتر معلقةً: “مريم محمد عيسى المنصوري في ذمة الله. الله يرحمج حبيبتي مريم ويعوض شبابج ف الجنه”.
  • آخري علقت: “اللهم ارحم من كانت بهجة لقلوبنا، اللهم أنها في ودائعك فاجعلها في مساكن الجنة آمنة مطمئنة” مريم محمد المنصوري”.

اقرأ أيضاً : من هو محمد عدنان المشهور بكلمة رسمياً ويكيبيديا | حملة تضامن مع فلسطين

أبرز الانجازات مريم المنصوري

حققت مريم إنجازات عديدة تمكنت من خلالها الفوز بالعديد من الجوائز ولحظات كثيرة مشرفة ، ومن بين أهم الإنجازات التي قامت بها مريم المنصوري مايلي:

  • أول طيار في القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وقامت بالتخرج من كلية خليفة بن زايد الجوية عام 2017 .
  • تم تعيينها رسمياً في القوات الجوية الإماراتية المسؤولة عن الدفاع عن الوطن ومواطنيه.
  • حاصلة على شهادة الثانوية العامة بتقدير 90٪ ، وهي من مدينة تسمى خورفكان.
  • كما تخرجت بامتياز عند تخرجها من البكالوريوس باللغة الإنجليزية.
  • حصدت جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز.
  • ولدت في نهاية السبعينيات من القرن الماضي في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه من هي مريم بنت محمد بن عيسى المنصوري ويكيبيديا،كما تعرفنا الى سبب وفاة مريم المنصوري في الإمارات اليوم و ما هي أبرز الانجازات مريم المنصوري.