من هي مريم العنزي التي تنازلت عن حق شقيقها،تصدر اسم مريم بنت فيصل العنزي عناوين محركات البحث المختلفة حيث انها مواطنة سعودية أثارت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي والإعلام ،بعد أن تكلمت عن مقتل شقيقها الصغير في عام 2007 م ، حيث تعاطف الكثير معها ومن خلال المقال التالي سنتعرف من هي مريم العنزي و ما قصة مقتل اخيها و كافة التفاصيل الاخرى عنها.

من هي مريم العنزي التي تنازلت عن حق شقيقها

إن مريم بنت فيصل العنزي مواطنة تحمل الجنسية السعودية برزت مؤخراً وأخبرت الجميع بقصة مقتل شقيقها الصغير على يد شاب آخر خلال عام 2007 م ،واعتقل القاتل وحكم عليه بالإعدام قصاصاً ولكن تأجل الحكم لأسباب عديدة ومؤخرا أعلنت مريم بنت فيصل العنزي الشقيقة الكبرى للقتيل أنها عفت عن القاتل ،و تأثر العديد من النشطاء والمغردين مع المواطنة مريم بنت فيصل العنزي وشكروها على ما قامت به ودعوا لها بالخير والرحمة على شقيقها الصغير.

اقرأ أيضاً : تفاصيل قصة ماجد مع جارته سميرة كاملة

تنازل مريم العنزي عن حق شقيقها

شهدت السعودية جدلاً واسعاً عن تنازل مريم بنت فيصل العنزي عن قاتل أخيها الصغير، حيث شغلت قضية مقتل شقيق مريم العنزي في السعودية الرأي العام ،وعن سبب تخلي مريم العنزي اليوم عن حقها تجاه قاتل شقيقها ، حيث ذكرت “مريم” من خلال مقطع فيديو: “تنازلي لوجه الله تعالى عن قاتل شقيقي بندر رحمه الله دون شرط أو قيد ورفضنا جميع الوساطات والجاهات والمال وشعرت بأن تنازلي لوجه الله سيكون سبب في إعادة الحياة لأهل القاتل وأجر وثواب لأخي بندر وأبي رحمهما الله”.

و أضافت قائلةً “عندما أبلغت والدتي وإخوتي بهذا القرار أثنوا على ذلك” ، وأضافت مرسلة رسالة “لذا أنصح كل من يسمع المقطع الخاص بي ، وله الحق مع أي شخص وله القدرة على العفو فيعفو ويغفر لوجه الله تعالى “.

قصة قتل شقيق مريم العنزي

و خلال عام 2007 أصيب الشاب بندر العنزي شقيق مريم بنت فيصل العنزي برصاص الشاب “الدربي” مما أدى إلى وفاته مباشرةً ،وعقب الحادث اعتقلت السلطات الأمنية القاتل “الدربي” ، وصدرت بحقه حكما بالإعدام و قال والد القاتل “العم حسن الدربي” في يوم الحادث:

“رجعت من موقع أغنامي إلى البيت ووجدت الشرطة بالبيت تسأل عن الابن ، ومن خلال السؤال عن السبب ، أخبروني أنه ارتكب جريمة ، لذا سلمته إليهم على الفور ، و كان هذا ابتلاء من الله لنا ولعائلة القتيل”.

وبعد خمسة عشر عاما صدر عفو عنه بعد أن عفت عنه مريم بنت فيصل العنزي الشقيقة الكبرى للمقتول بندر العنزي.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه من هي مريم العنزي التي تنازلت عن حق شقيقها ، كما تناولنا تنازل مريم العنزي عن حق شقيقها و قصة مقتل شقيقها.