من هي زوجة طلال مداح، من هن زوجات الفنان والمغني السعودي طلال مداح الذي يعتبر من أساطير الموسيقى العربية والذي استطاع تقديم العديد من الابتكارات للأغنية السعودية بالإضافة إلى تبني العديد من المواهب التي جعلته الآن من أكثر مطربين مشهورين في الخليج؟ لطالما زوجات طلال مداح قمن بدعمه في جميع مراحل حياته الفنية ،ومن خلال هذا المقال سيزودك موقع الجنينة بكافة المعلومات والتفاصيل حول عدد زوجاته، سنكشف أيضًا عن زوجة طلال مداح والتفاصيل الأساسية لحياته وخلفيته.

من هو طلال مداح ويكيبيديا

الموسيقار والمغني والفنان السعودي طلال مداح، ولد طلال مداح في الخامس من أغسطس عام 1940م ، وتوفي في 11 أغسطس 2000 عن عمر يناهز الستين، بفضل موهبته الرائعة وصوته اللطيف تمكن طلال مداح من الحصول على ألقاب عديدة، أكثر ألقابه شهرة هما “صوت الأرض” و “غيتار الشرق”.

كما  يعود الفضل إلى مداح في إدخال الحداثة إلى الأغنية السعودية منذ أن كان قادرًا على التأثير في الموسيقى العربية في القرن العشرين، جعله أكبر مطرب وملحن سعودي وأكثرهم شهرة منذ البداية وحتى الوقت الحاضر.

من هن زوجات طلال مداح

تزوج الفنان عدة مرات خلال حياته، والعديد من الناس في كافة انحاء العالم يبحثون عن كافة المعلومات المتاحة حول زواجة واسماء زوجاته، وفيما يلي سنذكر لكم أسماء زوجاته الثلاثة بالترتيب في النقاط التالية:

  • الزوجة الأولى: أم عبد الله.
  • الزوجة الثانية: أم رشا.
  • الزوجة الثالثة: أم خالد.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

من هي زوجة طلال مداح الأولى

الفنان الراحل طلال مداح اول مرة تزوج من أم عبد الله سنة 1380هـ، وأنجب منها 7 أبناء: أربعة 4 أولاد 3 بنات، بكرهم كان عبد الله، والذي يُعتبر أول أبناء الراحل طلال مداح، لذا كان يُطلق عليه “أبو عبدالله”.

من هي زوجة طلال مداح الثانية

تزوج المطرب الراحل طلال مداح من زوجته التي حملت كنية “أم رشا وكانت هي الزوجة الثانية”، وانجبت طفلتان وكانت أكبرهما تُسمى رشا لذا سُميت بكنيتها.

من هي زوجة طلال مداح الثالثة

زوجته التي تحمل كنية ابنها الأكبر واسمها ”أم خالد” والتي رُزقت منه 4 أبناء وأكبرهما كان خالد وبهده ثلاثة بنات هي الزوجة الثالثة.

ألقاب طلال مداح

في المشاهد الموسيقية الخليجية والعربية يحظى الراحل الكبير طلال مداح بالاحترام كأيقونة، وعلى هذا النحو ، حصل على العديد من الأوسمة التي لم يحظى بها أي شخص آخر، ومن أبرزها ما يلي:

  • لقب طلال مداح بالحنجرة الذهبية.
  • لقب الراحل طلال مداح بقيثارة الشرق.
  • لقب طلال مداح بفارس الأغنية السعودية.
  • حصل مادح على لقب فيلسوف النغم الأصيل.
  • أطلق عليه الموسيقار محمد عبد الوهاب لقب “زرياب”.
  • أطلق عليه الفنان محمد عبده لقب “أستاذ الجميع”.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا لهذا اليوم على موقع الجنينة، وعرفنا فيه المزيد عن طلال مداح الذي اشغل عددا واسعا من الناس في كافة ارجاء العالم حول حياته وزوجاته، لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.