من هي زوجة سمير الرفاعي ، مرحبًا بكم في مقال جديد عبر موقع الجنينة و سنتعرف إلى سياسي من الأردن ، صاحب مشوار سياسي حافل و حاصل على العديد من الجوائز و وصل لمنصب رئيس الوزراء .

من هو سمير الرفاعي

هو سمير زيد الرفاعي من مواليد عام   (1 تموز / يوليو 1966) أردني و سياسي و رئيس وزراء سابق من مواليد عمان،  تقلد العديد من  المناصب  خلال رحلة عمله منها:

  • أمين عام الديوان الملكي الهاشمي.
  • وزير الديوان الملكي.
  • الرئيس التنفيذي لشركة دبي كابيتال.
  • رئيس مجلس إدارة شركة الأردن دبي لاستثمارات الطاقة والبنية التحتية.
  • رئيس مجلس إدارة شركة الأردن دبي للاستثمارات المالية.
  • رئيس مجلس إدارة بنك الأردن دبي الإسلامي.
  • عضوًا في مجلس الشيوخ السادس و العشرين.

أصول السيد سمير الرفاعي

تعود أصوله إلى عائلة أردنية صاحبة تاريخ طويل و عريق في السياسة و الاقتصاد  حيث كان والده رئيس مجلس الأعيان السابق (زيد الرفاعي) الذي كان قد شغل  في و قت سابق منصب رئيس الوزراء ، وجده سمير الرفاعي الذي  كان قد شهد مراحل بناء الدولة الاردنية منذ أوائل القرن العشرين و تم تعيينه في رئاسة مجلس الوزراء

الحياة التعليمية سمير الرفاعي

درس في  أكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة عام 1984 م ،  ونال على بكالوريوس في دراسات الشرق الأوسط في جامعة هارفارد عام 1988 ، و شهادة ماجستير في العلاقات الدولية في جامعة كامبريدج.

من هي زوجة سمير الرفاعي

السيد سمير الرفاعي متزوج ولديه ثلاثة أبناء ،و زوجته هي هايا آل فايز و هي بعيدة عن الإعلام و السياسة فإحب ان تكون حياته الشخصية ملك له فقط بعيد عن عيون الصحافة و التلفزة و لم يذكر أنها كانت قد خرجت إلى الاعلام .

قرار تعيينه رئيس وزراء في المملكة الهاشمية

أصدر  الملك عبد الله الثاني قرار في في 9 ديسمبر / كانون الأول 2009  بتعيين سمير الرفاعي رئيس للوزراء وتم تكليفه  بتشكيل الحكومة.

في 22 نوفمبر 2010 ، بأمر ملكي تم إعادة  تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة  التي  كانت في عقب انتخابات مجلس النواب  و تشكلت الحكومة في 24 نوفمبر 2010 ، و قام هو بتقديم استقالته من منصبه في 1 فبراير 2011.

و  سبب ذلك يعود إلى اندلاع الاحتجاجات لفترة طويلة ضد سياسات حكومته الاقتصادية  و كانت قبل استقالته بالإضافة إلى دعوة الإصلاح السياسي   و ام  الملك عبد الله الثاني بالاعراب عن شكره للوزير سمير زيد الرفاعي والفريق الوزاري على جهودهم في تحمل مسؤولية المهام الموكلة اليهم.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان من هي زوجة سمير الرفاعيو تعرفنا إلى سمير الرفاعي و حياته و اسم زوجته و قرار تعيينه رئيس وزراء و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود