من هي زهور العربي ويكيبيديا , لقد قامت وسائل إعلام تونسية بالإعلان بشكل رسمي مساء امس السبت الحادي عشر من يونيو لعام  2023 ميلادي وفاة الشاعرة زهور العربي في تونس ، حيث انه قد خيم الحزن الشديد في الوسط الفني والمشهد الثقافي في البلاد ، وقد  ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعازي في وفاة زهور العربي والتي تعتبر من أبرز الشعراء العرب.

ما سبب وفاة الشاعرة زهور العربي؟

وقد قامت وزارة الشؤون الثقافية في تونس بنعي، وبكل حسرة وأسى، الشاعرة والقاصة زهور العربي التي قد وفاتها المنية أمس السبت، مؤكدة ان زهور العربي أصيلة ولاية سليانة كتبت الشعر والقصة، والمقالة، وصدر لها ثماني مجموعات شعرية ومجموعة قصصية.

لقد عملت زهور العربي مدرّسة في التّعليم الابتدائي حيث انه كانت تقدم البرنامج الإذاعي “مبدعون” على راديو تنوير الذي يتبع لوزارة التّربية.

وحسب التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس فإن سبب وفاة الشاعرة زهور العربي بعد معاناتها من المرض الذي لم يعرف طبيعته بعد، فيما لم يؤكد ذلك من قبل وسائل الاعلام الرسمية في تونس.

وقد نعت شخصيات اعتبارية وثقافية في تونس وفاة الشاعرة زهور العربي، وأكدوا ان المشهد الأدبي والثقافي التونسي خسر كثيرا برحيلها، إذ أنها قدمت الخدمات الكبيرة والجليلة لبلادها على مدار السنوات الماضية ولم تكن تبخل بعلمها سواء على مستوى التدريس أو على مستوى الشعر.

من هي زهور العربي ويكيبيديا؟

  • زهور صالح العربي.
  • الكاتبة التونسية: زهور صالح العربي
  • مواليد التاسع عشر من آذار، مارس ١٩٦٤ميلادي.
  • التخصص الأدبي: شاعرة.
  • حصلت على جائزة المثقف العربي 2013 من مؤسسة المثقف العربي بسدناي.
  • عضو اتّحاد الكتّاب التونسيين.

وتعتبر الشاعرة التونسية زهور العربي لها عدة إصدارات نسرد من بينها “امرأة من زمن الحبّ” وعربية وافتخرُ” و”صهيل الرّوح” و”يا أنت” و”كتارسيس الرّوح”.

و بمناسبة هذه الذكرى التي سوف تضل أليمة تقدمت وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعزية إلى عائلة الفقيدة زهور العربي وإلى كافة الأسرة الثقافية راجية من الله تعالى أن يتغمّدها برحمته الواسعة ويلهم أهلها وذويها و محبيها جميل الصبر والسلوان.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا موضحين فيه من هي زهور العربي ويكيبيديا, ما سبب وفاة الشاعرة زهور العربي. و ندعو الله ان يتقبلها عنده و ان يرحمها و يلهم أهلها الصبر و السلوان.