من هي خطيبة ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني , نقدم لكم في قسم منوعات الخاص بموقع الجنينة جميع تفاصيل خطوبة ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني اليوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر أغسطس الجاري .

من هي خطيبة ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني

وكان ولي العهد ، صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ، والسيدة رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف قد خطبوا مؤخرا ، وهنأ الديوان الملكي الهاشمي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبدالله على بمناسبة وأرسلوا لهم أطيب تمنياتهم بحياة سعيدة ومرضية.

جرت خطبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، اليوم الأربعاء 19 محرم 1444 هـ أو 17 أغسطس 2023 م.

  • حضور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وجلالة الملك الملكة رانيا العبدالله مع تحيات رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.
  • حضر أصحاب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال ، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني .
  • والأمير علي بن الحسين ، والأمير هاشم بن الحسين ، والأمير غازي بن محمد .

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

والأمير راشد بن الحسن ، وعدد من أفراد عائلة السيف عندما تمت قراءة سورة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوى بالعاصمة السعودية الرياض.

ويتمنى الديوان الملكي الهاشمي لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد والسيدة رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف حياة مليئة بالفرح والنجاح والرضا ، كما يهنئ جلالة الملك على هذا الفرح.

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

 

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

صور خطوبة الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة خالد

من هو ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني

الحسين بن عبد الله الثاني ، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ 2 تموز (يوليو) 2009 ، و (بحسب تسلسل خلافة العرش الأردني) الوريث بلا منازع للمملكة الأردنية الهاشمية بعد والده الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

من مواليد 28 يونيو 1994 أو 19 محرم 1415 هـ.

تسيطر عائلته الهاشمية على الأردن منذ عام 1921.

وباعتباره الوريث الشرعي لعرش البلاد منذ عام 2012 م ، فقد تولى الأمير حسين من حين لآخر مجموعة متنوعة من الواجبات وسافر مع الملك عبد الله الثاني في رحلات داخلية وخارجية.

في عام 2015 ، عندما بلغ من العمر 20 عامًا ، أصبح الأمير حسين أصغر شخص يترأس اجتماعًا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

كما حظي باهتمام دولي عندما خاطب الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من نفس العام حول موضوعات التطرف والإرهاب وكذلك كيفية حماية الشباب من المنظمات الإرهابية المتطرفة.

حفيد النبي محمد الثاني والأربعين هو الأمير حسين بن عبد الله.

السيرة الذاتية

ولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في 28 يونيو 1994 م أو 19 محرم 1415 هـ في عمان.

هو الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني بن الحسين من الملكة رانيا العبدالله.

الأميرة إيمان والأميرة سلمى شقيقتان له ، والأمير هاشم هو أخوه الوحيد.

أنهى الحسين تعليمه الثانوي في عام 2012 في مدرسة أبطال أكاديمي في مادبا ، الأردن ، وتابع دراسة التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة ، حيث تخرج في عام 2016.

وفي عام 2017 ، حصل الأمير الحسين أيضًا على شهادته.

من الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية في ساندهيرست منذ تشرين الثاني 2023 وهو نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

من هي خطيبة ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني , قدمنا لكم جميع تفاصيل خطوبة اليوم بين ولي العهد الأردني والآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف , آتاكم الخبر عبر موقع الجنينة .