ما اسم زوج الزرافة ، تعتبر الزرافة أطول حيوان بري في العالم حيث أنها على ارتفاع 5 أمتار من سطح الأرض أي ما بين 16 و 18 قدما، حيث أنها تميزت بأرجلها الطويلة ورقبتها الطويلة جدا أيضا وجلدها المميز المرقط وعبر المقال التالي سوف نتحدث عن ما اسم زوج الزرافة من خلال موقع الجنينة .

ماهي الزرافة

تعد الزرافة واحدة من الحيوانات الثدييات، حيث تنتمي إلى عائلة الزرافيات، وأيضا تتميز الزرافة برقبتها الطويلة، ويمكن أن يصل سرعة الزرافة إلى 60 كم في الساعة، وتعيش الزرافة ما بين عشرة سنين إلى خمس عشر سنة في البرية، كما أنها تنام حوالي 1.9 ساعة خلال اليوم ، وتكون مدة الحمل الزرافة 15 شهرا  ويبلغ طول لسان الزرافة ما بين 45 إلى 50 سم، و تعد أفريقيا هي المكان الأصلي للزرافة.

شاهد أيضا : اسئلة عن الحيوانات سهلة وصعبة للمسابقات واجوبتها 2023

ما اسم زوج الزرافة

في واقع لا يوجد اسم يطلق على ذكر الزرافة، بل تطلق هذه الكلمة على كلا النوعين ذكر وأثني ، وجمعها زراف، و في اللغة الإنجليزية فتعامل الزرافة كأنها بقرة يطلق عليها نفس التسمية فالأنثى هي cow بينما الذكر bull وتعني الثور، في حين يكون صغار الزراف calf وتعني عجل.

أين تعيش الزرافة

أن  الزرافة تتوالد بشكل كبير في البراري المنتشرة في قارةِ أفريقيا، خصوصاً في المناطق البرية المحصورة بين تشاد والمناطق الجنوبية الأفريقية، ويشار إلى أن الزرافة تفضل العيش والإقامةِ في مناطقِ وغابات السافانا للحصول على الغذاء الوفير، كما تفضل أن تعيش الزرافة في الغابات المفتوحة والمراعي، كما لا تخلو من تواجدها المناطق الخصبة.

ما هو صوت الزرافة

تتميز الزرافة بمجموعة متنوعة من الأصوات كالشخير والأنين والهسهسة، وأيضا تستخدم هذه الحيوانات أصوات ذات ترددات منخفضة للواصل مثل الفيلة، بحيث لا يمكن سماعها بواسطة الأذن البشرية وعادة ما تتواصل الزرافة مع صغارها باستخدام صافرة طويلة منخفضة النبرة، كما أن هنالك مجموعة من الأصوات التي تستخدمها للتحذير من الخطر.

شاهد أيضا : المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لأحد الحيوانات هو

الى هنا نصل الى ختام مقال كان بعنوان ما اسم زوج الزرافة حيث واقع لا يوجد اسم يطلق على ذكر الزرافة، بل تطلق هذه الكلمة على كلا النوعين ذكر وأثني وكما قدمنا معلومات عن الزرافة التي تعتبر الزرافة إحدى حيوانات الثدييات، حيث تنتمي إلى عائلة الزرافيات ويبلغ طول لسان الزرافة ما بين 45 إلى 50 سم وذلك من خلال موقع الجنينة .