برز في الآونة الأخيرة العديد من الشعراء الذي اهتموا  بالفن الأصيل الذي يترك في عقول وقلوب المتابعين بصمة لا تُنسى، وقد نجح وساهم في ذلك الفن السعودي حيث أنه أخرج العديد من الشاعرات المبدعات اللواتي كان وما زال لهن بصمة فريدة من نوعها قد غيرت بالنحو والجانب الإيجابي المستوى الفني الأدبي، ونجحت في أن تساعد في تطور جميع مستويات الفن الأدبي السعودي، في هذا المقال سنتعرف على تهاني التميمي تابعوا.

السيرة الذاتية للشاعرة

تهاني التميمي هي شاعرة سعودية الجنسية تبلغ من العام ما يقارب بل ما يزيد عن الثلاثين عام. تقطن في المملكة العربية السعودية ومن أصل سعودي. تعيش وتقطن في مدينة الدمام السعودية.
وتعتبر تهاني من أبرز الشعراء التي تهتم بالشعر العربي، وقد حصلت تهاني على شهادة البكالوريس في تخصص اللغة العربية من جامعة السعودية

وكانت تهاني من عشاق اللغة العربية منذ الصغر مما ساعدها في تنمية موهبتها في الشعر.

أبرز محطات حياتها أنها شاركت في برنامج معروف ومشهور وهو برنامج شاعر المليون وبالفعل استطاعت أن تنمي موهبتها باشتراكها في هذا البرنامج حتى حصلت في النهاية على لقب “شاعرة المليون” ومن خلال ذلك الفوز استطاعت الدخول في قلوب الملايين المحبين للشعر العربي.

مشاركتها في برنامج شاعر المليون

اشتهرت الشاعرة تهاني التميمي بشكل كبير من خلال برنامج شاعر المليون، والتي اشتهرت من خلاله في جميع دول الوطن العربي، حيث أن البرنامج يهتم بإظهار العديد من المواهب الأدبية، والكشف عنها، وتسليط الضوء على الشعراء في الوطن العربي، حيث أن البرنامج هو أول برنامج إماراتي يهتم بالشعر والشعراء في الوطن العربي، ومن خلال فوز تهاني التميمي في البرنامج، وإلقاء عدد من القصائد الجميلة التي جذبت من خلالها عدد كبير من الجماهير ، وكان هذا الفوز هو نقطة الانطلاق الفعلية في حياتها الشعرية، كما حقق البرنامج لها حلمها الكبير وهو وصول إشعارها للجماهير وشهرتها الكبيرة، واستطاعت بالفعل تصل إلى لقب شاعر المليون على مستوى العالم العربي.

أجمل قصائدها وأبرزها

يممت وجهي للسما وأسرجت لك بيض الرباب.

الريح ميداني وأسابق عاتيات الشوق لك.

لي ليلتين أتخيل عيونك وحضنك والغياب.

ياخدني لعالم جميل يلوق لي ويلوق لك.

أية أعشقك وأعاتب الدنيا وأزود بالعتاب.

ليه حرقتني دمعة اليتم واجي بحروق لك.

هذه عيونك فدوته كل عين تحضني سراب.

وأيضاً قد انتشرت العديد من القصائد الشعرية للشاعرة تهاني التميمي، والتي كان من أشهرها تلك القصيدة التي ألقتها الشاعرة تهاني التميمي ببكاء وتأثر شديد، ضمن فاعليات برنامج شاعر المليون، ومن هذه الأبيات هي ما يلي:

لا تبخل بطيبك ومعروفك وخوفك طلقه.

وخل نيتك في كلمتك بيضا ولو خصمك ردي.

شوفني وقفت بوجه ضيقي بالبياض معتقه.

واسكبت خيري بالمدى متجاهلة حاجة يدي.

ما لان جنبي للنمم وأهل الحكي المتلفقة.

أو لوث شعوري هوى سلطان مطمع بسندي.

أرعى بساتين الضيا لأفكاري المتفرقة.

وأضحك على هذا الطريق من أخره لين ابتدى.

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال، نتمنى أن ينال إعجابكم.