من هي المفقودة اماني العسيري | قصة اختفاء اماني ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

من هي المفقودة اماني العسيري |

أماني (23 سنة) ، مفقودة منذ ثلاثة أشهر ، هي ابنة مواطن ناشد بمحل البحث عنها.

وقالت المواطنة غرامه العسيري “فقدت ابنتي في محافظة محايل عسير ظهر يوم الجمعة ما يعادل 13/1/1444 هـ وقدمنا ​​بلاغاً للمسؤول المختص وقتها”.

وجدد العسيري عرضه على الجميع مساعدة الأسرة في البحث عن ابنتهم والاتصال بقسم الشرطة المحلية أو الاتصال على الرقم 0531117901 إذا كان لديهم أي معلومات عن مكان وجودها.

قصة اختفاء اماني العسيري

الركن الجنوبي الغربي للمملكة العربية السعودية يحتوي على منطقة عسير إحدى مناطقها.

تبلغ مساحتها 81000 كم 2 ، ويبلغ عدد سكانها 2،261،618 (اعتبارًا من 2018 م) ، وتعمل أبها كعاصمة للبلاد والمركز الإداري.

تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز آل سعود ، الذي تولى منصبه كإمارة المنطقة في 27 ديسمبر 2018 ، حل محل ابن عمه الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.

  • وقال المسعودي في كتابه “مروج الذهب ومعادن الجوهرة” ان منطقة عسير يشار اليها ببلد الازد.
  • وهو يدعي أنها تقع على قمة الجبل المعروف باسم الصراط في الأزد.
  • وهناك قولان مرتبطان بهذا الاسم لمنطقة عسير.

منطقة عسير

بسبب جفاف الأرض ووفرة الجبال الشاهقة ، أطلق على عسير هذا الاسم.

كما ذكر فؤاد حمزة في كتابه ، حيث تقوى شوكت قبيلة عسير وامتدت هيمنتها إلى أمم جيرانها ، أخذ اسمها محل أسماء تلك القبائل ، وعرفوا بأسمائهم.

وذلك لأن غالبية الأمراء الذين حكموا هذه المنطقة ينتمون إلى قبيلة عسير ، سواء كانوا من عائلة يزيد أو عائلة المثامي أو عائلة العيد.

وبحسب توقعات عام 2018 وإحصاءات الهيئة العامة للإحصاء ، يبلغ عدد سكان منطقة عسير 2،261،618 نسمة ، 83٪ منهم سعوديون يشكل الرجال السعوديون 49.9٪ من السكان ، بينما تشكل النساء 50.1٪ في نهاية عام 1431 هـ ، شكل سكان المنطقة 7.5٪ من إجمالي سكان المملكة ، بمعدل نمو سكاني قدره 3.8٪ سنويًا – 452.057 وحدة سكنية بمنطقة عسير.

من هي المفقودة اماني العسيري | قصة اختفاء اماني,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .