من هي الدكتورة سميه الناصر ويكيبيديا تعتبر من أشهر الناشطات النسويات في المملكة العربية السعودية والخليج العربي بأسره ، وفي الساعات الأخيرة وخاصة بعد مشاركتها في برنامج ليوان مع عبدالله المديفر ، أصبح اسمها يتجه على مواقع التواصل الاجتماعي مواقع التواصل سنتحدث عن أهم تفاصيل عملها وأبرز إنجازاتها في السطور التالية على موقع الجنينة.

الدكتورة سميه الناصر

سمية الناصر هي رائدة أعمال سعودية ومدرب تطوير ذاتي معتمد ، ومؤلفة منشورة للعديد من الكتب ، ومتحدثة عن اهتمامات اجتماعية مختلفة ، ومستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي  ولد الناصر في مدينة الرياض السعودية وكان دائمًا مهتمًا بالعلوم حصلت الآن على درجة علمية في تفسير القرآن وعلومه فيما يتعلق بعملها كمدربة ، كان لها تأثير كبير على العديد من الأفراد وساعدتهم في حل مجموعة متنوعة من قضايا الحياة من خلال المواد التي تنشرها على قناتها الرسمية على YouTube.

عمر سمية الناصر

في عام 2023 ستبلغ الدكتورة السعودية سمية الناصر الأربعين من عمرها في 23 يونيو 1982 ولدت في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية نالت إجازة في الدراسات القرآنية والتفسير ورفعت شهرتها الكتابة والتعليم في النمو الشخصي كواحدة من أشهر النساء السعوديات .

إنجازات الدكتورة سمية الناصر

نذكر فيما يلي بعض الإنجازات البارزة والهامة للدكتورة سمية الأكثر ناصر خلال مسيرتها العلمية والتربوية:

  • أول ممثل سعودي لمجموعة سلام بلا حدود التي لها مكاتب في مانشستر وباريس.
  • مشاركة في اتحاد المدربين الدولي (ICF).
  • تم اختيارها من قبل مجلة فوربس لتكون على قائمتها لأقوى النساء في الشرق الأوسط لعام 2018.
  • قامت بتدريس المئات من دورات التطوير الذاتي في مجموعة متنوعة من الدول.
  • كما أنها تقدم دورات عبر الإنترنت عبر الموقع الرسمي لجامعتها هي الأولى من نوعها في العالم العربي وهي دورات مشتركة مع الدكتورة فوزية الدري تحاول موازنة المرأة ومساعدتها في حياتها الزوجية.
  • تلقى حوالي 200 متدرب المساعدة من الدكتورة سمية الناصر في العثور على الصفاء الداخلي وفهم قيمتها.
  • وفي وقت لاحق ، قامت منظمة سلام بلا حدود ومقرها باريس ومانشستر بتسمية سمية الناصر سفيرة للسلام.
  • ومن الجدير بالذكر إدراج الدكتورة سمية في قائمة مجلة فوربس لأقوى النساء في الشرق الأوسط لعام 2018 بعد ترشيحها واختيارها للقائمة.

من هو زوج الدكتورة سمية الناصر

محمد الخثلان من أصل سعودي ويشغل العديد من المناصب أبرزها منصب مستشار الخدمة المدنية ، بالإضافة إلى منصب الأمين العام في لجنة التدريب ، ومناصب أخرى وهو من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية لديه عدد من الأبناء مع سمية الناصر ، لكنهم محجوبون تمامًا من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي لأن سمية الناصر حريصة على الحفاظ على خصوصيتهم.

 

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على الدكتورة سميه الناصر ، وتعرفنا ايضا على زوج الدكتورة سمية الناصر نتمنى ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم دمتم بخير.