من هي الأميرة شوق آل سعود؟ الذين تصدر اسمهما منصات مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، خصوصاً بعد انتشار القصائد والأبيات التي كتبها زوجها خالد عبد الرحمن معزياً نفسه جراء ألم فراقه لها على إثر انفصالهما عن بعضهما، و من خلال موقع الجينية سنتعرف عن بعض التفاصيل التي تخص الأميرة شوق.

من هي الأميرة شوق آل سعود

هي الأميرة شوق بنت عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، زوجة خالد بن عبد الرحمن تعد الأميرة شوق إحدى الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية فهي إحدى أفراد الأسرة الحاكمة، واشتهرت بكونها من أكثر الأشخاص المتفاعلين على منصات التواصل الاجتماعي و قد أحبت الفنان خالد بن عبد الرحمن وكان ذلك بسنة 1995 كان من شبه مستحيل حيث أن القوانين الخاصة بأفراد الأسرة الحاكمة تشترط على عدم زواج أفرادها من خارجها إلا أن علاقتهم كانت قوية بدرجة كبيرة و صادقة، و انتهت قصة حبهم بالزواج، وكان من الواضح حب و تعلق الفنان خالد عبد الرحمن الشديد للأميرة حيث أنه كان يبين هذا في الكثير من المواقف سواء بالفعل أو بالقول، فكانت هناك الكثير من القصائد التي حرص على إظهار حبه فيها للأميرة شوق، وقد أنجبت الأميرة شوق من زوجها ولدًا بعد زواجها وتم تسميته نايف.

السيرة الذاتية لأميرة شوق آل سعود

الاسم الكامل: شوق بنت عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.
الانتماء: عائلة آل سعود الحاكمة في السعودية.
تاريخ الولادة: عام 1967 ميلادي.
مكان الولادة: العاصمة السعودية الرياض.
العمر: 55 عام.
الديانة: مسلمة.
الحالة الإجتماعية:مطلقة.
اسم الطليق: خالد عبد الرحمن فنان سعودي.
الأولاد: نايف عبد الرحمن.
مكان السكن: السعودية، الرياض.
العمل: أميرة وناشطة إنسانية.
التحصيل العالمي: بكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك فهد بن عبد العزيز السعودية.

طلاق الأميرة شوق من زوجها خالد عبد الرحمن

كان زواجهم مليئ بالحب لكن سرعان ما بدأ الضغط من عائلة الأميرة شوق مرة أخرى من أفراد الأسرة الملكية على الفنان خالد ليطلق الأميرة شوق، لأنهم كانوا يرون أنه غير مؤهل ليكون زوجها، ولقد تتطلق الثنائي بعد هذا الضغط الكبير الذي تعرضا له، وبالطبع لقد أثر هذا على حياة ولدهم نايف بشكل كبير، بعد الطلاق بوقت طويل تزوج الفنان خالد من ابنة عمه .

القصائد التي تبين مدى حزن خالد عبد الرحمن على فراق الأميرة شوق

يتيمه فرحتي والله يتيمه …. يحسدوني على فرحه يتيمه.
جمعته يآس كل الخلف فيني …. خفوقي ما قوى صدمه عظيمه.
ماني على فرقاك يا شوق ناوي.
مير الزمن له وقفت بين الأحباب.
يشهد على ما قول قلبن شقاوي.
دمعن نثرته بان من بين الاهداب.

و الى هنا نصل لنهاية المقال الذي كان بعنوان من هي الأميرة شوق آل سعود و قمنا بسرد سبب طلاقها و القصائد التي تبين مدى حزن خالد عبد الرحمن على فراق الأميرة شوق.