من هو ميسرة غلام خديجة ويكيبيديا، تعرف السيدة خديجه رضي الله عنها بانها زوجه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وام أولاده جميعهم عاد إبراهيم رضي الله عنه حيث تزوج منها وعمره 25 عاما وهي اول من امن به بعد البعثة النبوية ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

من هو ميسره غلام خديجة ويكيبيديا

كان ميسره يخدم السيدة خديجه رضي الله عنها قبل البعثة النبوية كما انه رافق النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل البعثة في تجارته وهو من شهد على بعض من دلائل النبوة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولكن لم يرد أي دليل على بقائه حتى البعثة او اسلامه في سيرة النبوة فهو غلام من قريش ولكن ذكر عن ميسره بانه صادق ووفي ومطيع للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

من هي خديجه بنت خويلد ويكيبيديا

تعد خديجه بنت خويلد بانها من قبيل القريش وهي اول زوجه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وانجبت للنبي كل أبنائه ما عدا ابنه إبراهيم كما انها اول انسان صدق النبي بنبوته وكانت تحضر المؤونة ليتعبد الله بغار حراء كما انها صبرت مع النبي على الجوع والعذاب من حصار قريش له وتوفيت على ايمانها بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ودفنت بمقبرة المعلاة في مكة.

ما هي قصة ميسره مع الرسول

كان ميسره غلام للسيدة خديجه رضي الله عنها وعندما سمعت خديجه بأمانة وصدق النبي محمد صلى الله عليه وسلم طلبت منه ان يعمل بالتجارة معها توافق النبي على ذلك وارسلت معه غلامها ميسره لمساعدته وكان ميسره مندهشا بأمانه النبي وصدقه وطيب معاملته مع الجميع وفي يوم شديد الحرارة جلس النبي محمد صلى الله عليه وسلم تحت شجره التي قيل عنها لا يجلس تحت الا من يرسل نبيا وعندما جلس النبي تحتها رأى ميسره ملكين يقمان بنشر ظله على النبي وبعد انتهاء الرحلة قام ميسره بإخبار السيدة خديجه وهذا الامر زاد من فرحتها.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان من هو ميسره غلام خديجه ويكيبيديا كما تحدثنا أيضا عن خديجه بنت خويلد ويكيبيديا وعن قصه ميسره مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث كان يعرف ميسرة بانه صادق ووفي ومطيع للنبي محمد. من هو ميسرة غلام خديجة ويكيبيديا.