من هو مشعل ليلي ويكيبيديا،يعتبر مشعل ليلي إحدى الشخصيات الفنية و الموسيقية البارزة في فرقة ميامي في دولة الكويت ، حيث برز على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة،و يبحث العديد من الأشخاص من هو مشعل ليلي و ما هي أهم المعلومات عنه.

من هو مشعل ليلي ويكيبيديا

هو إحدى أعضاء الفرقة الموسيقية الكويتية ميامي، حيث انه احد الشخصيات الشبابية الفنية في الكويت ،حيث لم يتم ذكر اي تفاصيل شخصية تتعلق بمشعل ليلي.

ما هي فرقة ميامي

إن فرقة ميامي هي فرقة غنائية كويتية تم إنشائها عام 1991 و تتمتع بلون الغناء الشبابي والسريع،و تعود بداية الفرقة إلى 1986 – 1987 ، عندما لم تصدر الفرقة أي ألبوم بعد وضمت مؤسسي الفرقة: طارق قاسم محمد ، مشعل صالح ليلي ، عدنان ، حسين ، أحمد، حيث التحق بعد أسبوع من تأسيس ليلى ليلى محمد وعقب أيام عديدة انسحب ثلاثة من الأعضاء من الفرقة لأسباب وظروف خاصة لم يعلن عنها ،و بعد ذلك قرر مشعل حسين وخالد الانضمام للفرقة ، لكن لم يُسمح لهما بالبقاء في الفرقة ، حيث انسحبوا بعد فترة وجيزة من انضمامهم ، وانضم إليهم أخيرًا خالد الرندي ليصير العضو الرابع والأخير في الفرقة و  استقر أعضاء الفرقة منذ ذلك العام حتى وقتنا الحاضر.

أشهر أغاني فرقة ميامي

ومن أهم أغاني الفرقة أغنية “أشلون أنساك” التي صدرت خلال عام 2014 ونالت على ما يزيد عن 18 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب ،و الأغنية من التراث العراقي للفنان شاكر زويد ، توزيع عادل الفرحان ، وأغنية “بستانس” لفرقة “ميامي” التي صدرت عام 2016 وحصدت على ما يزيد عن 15 مليون مشاهدة على اليوتيوب ، والأغنية من تأليف وتلحين يوسف العماني وتوزيع عادل الفرحان.

اقرأ أيضاً : تركي الهاجري ويكيبيديا

سبب تسمية الفرقة بهذا الاسم

إن البداية الرسمية و الحقيقة للفرقة تعود إلى عام 1991 من خلال ألبوم “صبوحة” الذي قامتشركة المسعود للإنتاج الفني بتكاليف إنتاجه وتوزيعه،كانت أغنية صبوحة ناجحة في ذلك الوقت ، وقرر طارق تسمية الفرقة فوقعت عيناه على اسم ميامي (حيث كتب الاسم بخط جميل على لوحه في واحدة من فصول النادي الصيفي) وكان الاسم لنصيب الفرقة.

أعضاء فرقة ميامي

و تتكون فرقة ميامي الكويتية من أربعة أعضاء رئيسين و هم :

  • طارق قاسم محمد
  • خالد عبد الجليل الرندي
  • ليلي ليلي محمد
  • مشعل صالح ليلي

حساب مشعل ليلي انستجرام

يمتلك مشعل ليلي حساب على منصة انستجرام يتابعه عليه أكثر من 57 ألف متابع من العالم و الوطن العربي، حيث يقوم مشغل ليلي بنشر و مشاركة أخر أعمال الفرقة الغنائية ، كما ينشر بعض الصور الشخصية الخاصة به ، و يمكن الدخول و الوصول لحسابه من خلال الرابط التالي “من هنا “.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه من هو مشعل ليلي ويكيبيديا، كما تتطرقنا الى فرقة ميامي و أشهر أغاني الفرقة و تناولنا سبب تسمية الفرقة بهذا الاسم و من هم أعضاء الفرقة و حساب ليلي مشعل على انستجرام.