من هو مستريح اسوان , ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية في الشهر الماضي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل عن المتهم المعروف باسم مستريح مصر , حيث يريد الشعب المصري التعرف على هوية مستريح أسوان وماذا فعل وما هو المبلغ الذي سرقه وما هو موعد المحاكمة وما هو قرار المحكمة بهذا الشأن , نقدم لكم هذا الخبر في موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة أخبار جمهورية مصر العربية .

من هو مستريح اسوان

اجتمع عدد كبير من ضحايا مصطفى البنك المشتهر بمستريح اسوان أمام محكمة جنايات قنا الاقتصادية في الجلسة الافتتاحية لمحاكمته بتهمة الاحتيال والاحتيال .

حماية لمحاكمة المستريح مصطفى البنك ، تكثف الأجهزة الأمنية في قنا إجراءاتها الأمنية ، كما يظهر بالمحكمة .

وافقت إدارة الجنايات الاقتصادية بقنا على تأييد أمر النائب العام بمصادرة أصول البنك بعد أن أحالته نيابة أسوان للمحاكمة الجنائية هناك .

استوفى المتهم 867771119 جنيهاً أو سبعة وستون مليوناً وسبعمائة وواحد وسبعون ألفاً ومائة وتسعة عشر جنيهاً لاستخدامها في تربية المواشي بدون ترخيص ، وفقاً لأمر إحالة المتهم اتهم بتلقي أموال من ضحايا الاحتيال والخداع بعد خداعهم بأرباح كاذبة كبيرة من هيئة الرقابة المالية بالمخالفة للقانون رقم 146 لسنة 1988 ، ولم يقم المتهم بسداد المبلغ المستحق لأسر الضحايا والضحايا أنفسهم .

قضية المستريح في مصر

بحضور هاني قمر الدولة أمين عام محكمة قنا الاقتصادية بمحكمة قنا الاقتصادية الجنائية برئاسة المستشار مصطفى عبد العال والمكونة من المستشارين أسامة الكامل والمستشار محمد غنيم وسكرتير الجلسة مؤمن بدر ، تأييد قرار النائب العام بمصادرة أموال وأصول تسعة أفراد آخرين من محافظة أسوان .

كان رأي استئناف قنا المصدر الوحيد لتأييد حجز محمد أمين أبو زيد محمد وأموال زوجته وأصولها في القضية رقم 5827 لسنة 2023 بمركز إدفو الإداري وحصرها في رقم 46 لسنة 2023 .

في القضية رقم 5817 لسنة 2023 بمركز إدفو الإداري والمقتصر على رقم 66 لسنة 2023 المقيد برأي استئناف قنا ، وكذلك أحمد بدري عبد النعيم بدري ووالديه في القضية رقم 5820 لسنة 2023 بمركز إدفو الإداري والمقيدة وفي رقم 67 لسنة 2023 بالفرز شهد استئناف قنا قرار دعم حجز الأموال .

في القضية رقم 992 لسنة 2023 جنح مركز أسوان وتنحصر برقم 75 لسنة 2023 ، حصر رأي استئناف قنا محمد فتحي نجار وشقيقيه محمود ومصطفى وزوجاتهم وأولادهم وكذلك عبد الطاهر. عبد الرازق عبد الظاهر أحمد وعائلته في القضية رقم .

 

لهنا نصل لنهاية هذا المقال حيث ناقشنا فيه أهم قضايا جمهورية مصر العربية في الفترة الماضية وهو قضية مستريح اسوان , عبر موقع الجنينة .