من هو علي محسن العلاق ويكيبيديا، يتواجد عدد هائل من الشخصيات البارزة التي لها مكانتها وقيمتها ومقامها في العالم العربي والخليجي، من بين هؤلاء الشخصيات البارزة الذين لهم مكانة مرموقة هو علي محسن العلاق، الذي يعد من أبرز الشخصيات الاقتصادية المعروفة في الدول العربية والخليجية، فهو مدير مجلس محافظي بلاد العراق، أي انه شخص عربي عراقي الأصل والمولد، لذلك سوف نتحدث لكم عن بعض المعلومات التي ترتبط حول رجل الأعمال والسياسي المشهور علي محسن العلاق.

من هو علي محسن العلاق ويكيبيديا

يعد علي محسن العلاق هو من أبرز الشخصيات الاقتصادية والسياسية شهرة في الوطن العربي والخليجي محافظ الجمهورية العربية العراقية، منذ سنة 2014م.

حيث يعتبر محافظ العراق في بنك التنمية الإسلامي منذ سنة 2014م، حيث تم تكليف من خلال البنك المركزي الخاص العراقي، بالوكالة بتاريخ الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير كانون الثاني في سنة 2023م، فكان يعتبر عضو في جمعية المحاسبين القانونيين العراقية وجميعه الاقتصادية العراقية الخاصة وهي من خلال نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين وكافة المستشارين القانونيين العراقية.

مدير مجلس محافظي صندوق النقد العربي، منذ تاريخ الموافق الخامس عشر من شهر أبريل نيسان لسنة 2020م، في بلد العراق وهو يعتبر محافظ الدول العراقي في صندوق النقد الدولي منذ سنة 2014م.

سيرة علي محسن العلاق المهنية

حيث تم انتشار اسم علي محسن العلاق على نطاق كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، وبحث الكثير من الرواد في سيرته الذاتية للتعرف عليه بشكل متكامل، لكن سيرته الذاتية جاءت على النحو التالي:

  • الاسم: علي محسن العلاق
  • العمر: 57 سنة.
  • دين المسلمين.
  • الجنسية: عراقي.
  • عربي.
  • الاقامة: العراق.
  • الميلاد: العراق.
  • الوظيفة: مدير مجلس محافظي صندوق النقد العراقي.

مناصب علي محسن العلاق

حيث انه يعتبر علي محسن العلاق له الكثير من المناصب الخاصة بمحافظ الدولة العراقة علي محسن العلاق، من أشهر المناصب التي تدرج فيها مدير مجلس الإدارة بين سنة 2014م وسنة 2020م.

حيث انه مسؤول كل من المجلس التي تكون مشتركة من أجل مكافحة الفساد في بلد العراق بين سنة 2007م وسنة 2013م، ومجلس أصحاب مبادرة الشفافية للصناعية الاستخراجية بين سنة 2010م وفي عام 2014م، وترأس مجلس وكلاء الوزارات بين سنة 2007 وسنة 2013م.

يعد علي العلاق من الشخصيات السياسية الهامة في دولة العراق في الفترة الأخيرة ، وتقلد الكثير من المناصب المتنوعة في الحكومة العراقية وبات من أبرز الشخصيات في الساحة العراقية المشهورة، والآن الكثير من المناصب الأخرى.

شغل علي محسن العلاق الكثير من المناصب من بين تلك التعينات والمناصب المتنوعة والمشهورة هي مجلس الوزراء العراقي ومفتش سنة وزارة النفط بين سنة 2004 وسنة  2006م، والعديد من المناصب الحياتية التي تنصبها وتعينها ولا زال على رأس عمله في خدمة دولة العراق.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو علي محسن العلاق ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول الشخصية المرموقة علي محسن العلاق، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.