مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان من هو علي بن محمد الشهراني ويكيبيديا سنتعرف على علي بن محمد الشهراني بالإضافة إلى الجوائز التي حصل عليها علي بن محمد الشهراني، و كذلك ما هي أعمال علي، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

من هو علي بن محمد الشهراني ويكيبيديا

هو أكاديمي من المملكة العربية السعودية و خبير في أمن المعلومات والتعليم الإلكتروني و سنخبرك مزيداً من التفاصيل عنه في السطور التالية:

  • منذ عام 2018 ، يشغل منصب رئيس الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية.
  • هو عضو في العديد من المنظمات العلمية و الخيرية، و عضو مؤسس لجمعية العيون ، و عضو مؤسس في معهد مهندسي الكهرباء و الإلكترونيات (IEEE) ، ومحكم في المؤتمرات العلمية والدولية.
  • و قد تم تكريم الدكتور الشهراني في عمله في العديد من المحافل، منها فوزه بجائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الثالث للمعلومات الرقمية و الشبكات و الاتصالات اللاسلكية برعاية معهد IEEE، و قد حصل على العديد من الجوائز العلمية بالإضافة إلى تقرير التقدم الأكاديمي و شهادة التميز في البحث المقدم من جامعة إسيكس لمدة عامين متتاليين.
  • تحت إدارته تم تنفيذ العديد من المشاريع و المبادرات الفنية ، مما أدى إلى مبادرات ومساهمات في الخدمات المجتمعية و العديد من المبادرات الوطنية الأخرى ، بالإضافة إلى التغلب على تأثير وباء كورونا على بعض المنظمات التعليمية و الخيرية، كما كانت هناك مساهمات وحلول لـ القيام بذلك.
  • للدكتور علي العديد من الاهتمامات البحثية منها أمن المعلومات، و أنظمة الدفع بواسطة الهاتف النقال، و إنجازات في التعليم الإلكتروني، و قد نشر العديد من الأوراق البحثية في المجلات العلمية و المؤتمرات.
  • منذ عام 2015، حصل على درجة الدكتوراه في التشفير وأمن المعلومات من جامعة إسيكس بالمملكة المتحدة، و ماجستير في الحاسبات و شبكات المعلومات من نفس الجامعة، و درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والحوسبة من الجامعة العربية المفتوحة عام 2008.

الجوائز التي حصل عليها علي بن محمد الشهراني

قد تم تكريم الدكتور الشهراني في عمله في العديد من المحافل، منها فوزه بجائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الثالث للمعلومات الرقمية و الشبكات و الاتصالات اللاسلكية برعاية معهد IEEE، و قد حصل على العديد من الجوائز العلمية بالإضافة إلى تقرير التقدم الأكاديمي و شهادة التميز في البحث المقدم من جامعة إسيكس لمدة عامين متتاليين.

ما هي أعمال علي بن محمد الشهراني

تحت إدارته تم تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الفنية، ساهمت هذه المبادرات و المساهمات في خدمة المجتمع و كذلك العديد من المبادرات الوطنية الأخرى، بالإضافة إلى التغلب على تأثير وباء كورونا على بعض المؤسسات التعليمية والخيرية و له اهتمامات بحثية، مثل أمن المعلومات، وأنظمة الدفع بواسطة الهاتف المحمول، والتعليم الإلكتروني، وما إلى ذلك، و نشرت له العديد من الأوراق البحثية في المجلات و المؤتمرات العلمية، و منذ عام 2015، حصل على درجة الدكتوراه في التشفير وأمن المعلومات من جامعة إسيكس بالمملكة المتحدة، وماجستير في الحاسبات وشبكات المعلومات من نفس الجامعة، ودرجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والحوسبة من الجامعة العربية المفتوحة عام 2008.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان من هو علي بن محمد الشهراني ويكيبيديا تعرفنا فيه على علي بن محمد الشهراني بالإضافة إلى الجوائز التي حصل عليها علي بن محمد الشهراني، و كذلك ما هي أعمال علي، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.