من هو عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا، حيث في الآونة الأخيرة برز البحث عن عبد اللطيف رشيد مرشح الجمهورية العراقية ، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هو عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا المرشح لرئاسة الجمهورية العراقية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من المسيرة السياسية لعبداللطيف رشيد و مناصب عبد اللطيف رشيد.

من هو عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا المرشح لرئاسة الجمهورية العراقية

عبداللطيف جمال رشيد هو رجل سياسي يحمل الجنسية العراقية، من مواليد تاريخ اليوم العاشر من شهر آب اغسطس للعام 1944في دولة العراق بالتحديد في السليمانية، وهو وزير الموارد المائية من أيلول عام 2003 إلى كانون الأول ديسمبر 2010، من شهر كانون الأول ديسمبر 2010 إلى الآن هو المستشار الأقدم لرئيس الجمهورية العراقية ، أحدى الاعضاء الفاعلين في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، كما انه من معارضي حكومة حزب البعث، ونال على درجة البكالوريوس من جامعة ليفربول ومن جامعة مانشستر نال على درجة الماجستير وأيضا درجة الدكتوراه ، وقام الاتحاد الوطني الكردستاني بترشيحه لمنصب رئاسة جمهورية العراق.

المسيرة السياسية لعبداللطيف رشيد

عبداللطيف رشيد في الستينات من القرن الماضي بدا مشواره السياسي، وقد قام بالانضمام الى حزب الديمقراطي الكردستاني، حيث صار فيه عضواً فعالاً، ومن ثم قيادي في اوروبا في جمعية الطلبة الأكراد، بالإضافة الى انه قام بالمشاركة في الكثير من اللقاءات والاجتماعات الخاصة بتشكيل حزب الإتحاد الوطني الكردستاني.

مناصب عبد اللطيف رشيد

احتل عبد اللطيف رشيد العديد من المناصب الهامة في مسيرته المهنية، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم اهم وابرز هذه المناصب التي احتلها:

  • احتل عبد اللطيف رشيد منصب مدير مشروع منظمة الغذاء والزراعة الدولية لوادي توبان الذي يوجد في جنوب اليمن والممول من قبل البنك الدولي وصندوق الكويت، لعامي 1981 و1982.
  • احتل منصب مهندس مقيم لمنظمة الغذاء والزراعة الدولية لسد وادي جيزان وشبكة الري في السعودية.
  • ومدير مشروع منظمة الغذاء والزراعة الدولية ومشروع تطوير وادي الجيزان لعامي 1983 و1986.
  • وعقب عام 2003 م احتل منصب وزير الموارد المائية.
  •  احتل منصب المستشار الأقدم لرئيس جمهورية العراق في أواخر عام 2010 م.
  • نال على منحة دراسية مقدمة من حكومة العراق للحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة.
  • ومنحة دراسية مقدمة من مؤسسة كلبنكيان للحصول على شهادة الماجستير في جامعة مانشستر.
  • ومنحة مقدمة من مؤسسة روبرت أنكس سمث للحصول على شهادة الدكتوراه من نفس الجامعة..

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هو عبد اللطيف رشيد ويكيبيديا المرشح لرئاسة الجمهورية العراقية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من المسيرة السياسية لعبداللطيف رشيد و مناصب عبد اللطيف رشيد.