من هو عبد الكريم عبد فاضل ويكيبيديا، محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء قام في يوم الأربعاء السادس عشر من شهر نوفمبر بتكليف أبو علي البصري برئاسة الهيئة العليا لمكافحة الفساد، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هو عبد الكريم عبد الفاضل ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بالتطرق الى تعيين عبد الكريم عبد الفاضل رئيسا للهيئة العليا لمكافحة الفساد في العراق، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

من هو عبد الكريم عبد الفاضل ويكيبيديا

عبد الكريم عبد الفاضل المشهور بكنية أبو علي البصري  يعتبر هو مدير عام وزارة الداخلية في دولة العراق والمسؤول عن خلية استخبارات الصقور في البلاد ، كما انه واحد من أهم الشخصيات السياسية في الدولة، وهو يحمل الجنسية العراقية ومن المرجح انه في الخمسينيات من عمره ويعتنق الدين الإسلامي، تم تعيينه في جمهورية العراق في منصب الهيئة العليا لمكافحة الفساد أمس الأربعاء السادس عشر من شهر تشرين الثاني 2023 ، ومن الجدير بالذكر أن هذا يأتي في ظل التغييرات الوزارية التي يقوم رئيس مجلس الوزراء باجرائها من احل الوصول إلى النتائج الاكثر إيجابية التي من الممكن عن طريقها حل كافة المشكلات و الخلافات.

تعيين عبد الكريم عبد الفاضل رئيسا للهيئة العليا لمكافحة الفساد في العراق

ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني قام في يوم الأربعاء السادس عشر من شهر نوفمبر، بتوجيه امر بتشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد والفريق الساند لها.
ومكتب السوداني ذكر في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، أنه “بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبهدف مكافحة الفساد، طبقا للمنهاج الوزاري، بآليات غير تقليدية تتجاوز السلبيات السابقة، شكلت هيئة النزاهة، اليوم تشكيلاً استثنائيا بعنوان “الهيئة العليا لمكافحة الفساد”، مبينا إن “هذا التشكيل يهدف لتسريع مواجهة ملفات الفساد الكبرى واسترداد المطلوبين بقضايا الفساد والأموال العامة المعتدى عليها”.
واكمل أن “السوداني وجّه ايضا بتشكيل فريق ساند بصلاحيات واسعة، وذلك لتقديم الإسناد الكامل للهيئة العليا لمكافحة الفساد في فتح تلك الملفات”، مشيرة الى أن “الفريق يترأسه المدير العام في وزارة الداخلية عبد الكريم عبد فاضل”.
وأشار إلى، أن “السوداني وجه ايضا أن تكون إجراءات عمل الفريق من خلال توفير جميع الضمانات التي أوجبها الدستور والقوانين، خصوصا ما يتعلق بحقوق الإنسان”.

الى هنا ونكون بذلك قد ويلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هو عبد الكريم عبد الفاضل ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بالتطرق الى تعيين عبد الكريم عبد الفاضل رئيسا للهيئة العليا لمكافحة الفساد في العراق.