من هو صلاح حنين ويكيبيديا | كتلة اللقاء الديمقراطي ,في هذه المقالة سنقوم بتقديم أهم المعلومات بخصوص النائب اللبناني السابق حيث ان البحث عليه أصبح كبير جداً في الفترة الأخيرة عبر موقع التواصل محركات البحث العالمية .

من هو صلاح حنين ويكيبيديا | كتلة اللقاء الديمقراطي

صلاح حنين ، عضو سابق في البرلمان ، يعتقد أن الملاحقة القانونية والجنائية مسموح بها لمسؤولين في الحكومة والسلطة البرلمانية وأن دعاوى الحصانات غير صحيحة وغير دستورية.

وأضاف أنه على عكس ما تم التأكيد عليه وتكراره ، فإن رئيس مجلس الوزراء والوزراء لا يتمتعون بالحصانة عندما يرتكبون جريمة مثل قصف ميناء بيروت مما يخضعهم للقوانين العامة وتحقيق المحقق القضائي ومحاكمة مجلس القضاء.

وتابع أن “المادة 70 من الدستور تنص على أنه يجوز لمجلس النواب اتهام رئيس مجلس الوزراء والوزراء بارتكاب الخيانة العظمى أو التقاعس عن أداء واجباتهم ، غير أن المادة 70 لا تنطبق على الجرائم التي لا تعرض على مجلس الوزراء مجلس النواب بتهمة أو التي لم تتم محاكمتها هناك ، وبما أن محاكمة رئيس الوزراء والوزير المتهم أمام المجلس الأعلى مكلف بموجب المادتين 70 و 71 من الدستور مجتمعين ، فإن المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء فقط يسمع قضايا الخيانة العظمى أو انتهاكات الواجب وليس الجرائم الجنائية.

النائب صلاح حنين

ورأت حنين أن رؤساء الوزراء وغيرهم من الوزراء الذين قصفوا ميناء بيروت دون موافقة مجلس النواب يجب أن يتهموا مباشرة من قبل المحقق القضائي ، وأن الجناة يجب أن يحاكموا أمام مجلس القضاء وليس المحكمة العليا التي تنظر في القضايا المرفوعة ضدها الرؤساء والوزراء.

وعندما يتعلق الأمر بالوزراء السابقين الذين هم نواب في الوقت الحالي ، فإن النواب السابقين يعتقدون أن المادة 40 من الدستور ، والتي تحظر اعتقالهم أو اتخاذ إجراءات جزائية بحقهم ، كالقبض عليهم أو حرمانهم من حريتهم “إلا في حالة العلم” يجرم اتخاذ إجراءات جنائية بحقهم أو توقيفهم أثناء جلسة إذا ارتكبوا جريمة.

معلومات عن لبنان

لبنان ، الذي يعرف أحيانًا باسم الجمهورية اللبنانية ، دولة عربية في الشرق الأوسط بغرب آسيا وحدودها الشمالية والشرقية مع سوريا ، بينما حدودها الغربية مع فلسطين وإسرائيل المحتلة على البحر الأبيض المتوسط حكومتها ديمقراطية ومجتمعية. يشكل العرب المسلمون والمسيحيون غالبية السكان على عكس معظم الدول العربية ، يلعب المسيحيون دورًا نشطًا في الحياة العامة والسياسية وهاجر منذ زمن الفينيقيين ، وتشتت أبناؤه في العالم في الوقت الحاضر ، يُعتقد أن عدد المهاجرين اللبنانيين ضعف عدد المواطنين اللبنانيين.

نتيجة لموقعه الاستراتيجي بين شمال أوروبا وجنوب الجزيرة العربية وشرق آسيا وغرب إفريقيا ، شهد لبنان مجموعة متنوعة من الحضارات التي عبرت حدوده أو سكنت أراضيها منذ العصور القديمة حرب أهلية مهمة مع إسرائيل تعود أولى مؤشرات السكن البشري وتطور الحضارة على التراب اللبناني إلى أكثر من 7000 عام.

  • كان الفينيقيون ساميون عاشوا في المنطقة التي أصبحت الآن لبنان وجزءًا من سوريا وفلسطين في الماضي.
  • لقد كسبوا رزقهم من خلال التجارة والملاحة ، وازدهرت حضارتهم لحوالي 2500 عام (من حوالي عام 3000 حتى عام 539 قبل الميلاد).
  • منذ الفينيقيين ، سكن لبنان عدد من الحضارات والشعوب ، بما في ذلك المصريون القدماء ، والآشوريون ، والفرس ، والإغريق ، والرومان ، والبيزنطيون ، والعرب ، والصليبيون ، والأتراك العثمانيون ، والفرنسيون.

شاهد أيضاً : طريقة شحن توكنز في لعبة جواكر Jawaker Tokens

من هو صلاح حنين ويكيبيديا | كتلة اللقاء الديمقراطي ,لهنا نصل لنهاية المقالة عبر موقع الجنينة .