من هو صادق الحايكي ويكيبيديا , ضجت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية في الوقتالماضي بهذا الخبر الذي أثار فضولهم حيث يرغب الجميع في التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع المتعلقة بالسيرة الذاتية وجميع المعلومات عن صادق الحايكي ويكيبيديا وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

من هو صادق الحايكي ويكيبيديا

توفي صادق الحايكي ، الشاب الذي هاجر من خارج دولة البحرين وسجن في السجون البحرينية لفترات متكررة ، وأعلنت مواقع نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وفاته .

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بتقارير عن صادق المارة حاكي وتنادي برأفة ، خاصة أنه سُمح له بمغادرة البحرين بسبب استمرار اعتقال قوات الأمن البحرينية كما تساءل كثير من الناس عن سبب الوفاة .

سبب وفاة المعارض البحريني صادق

توفي صادق الحايكي ، المعارض البحريني ، إثر نوبة عنيفة تعرض لها في مستشفى في جمهورية إيران الإسلامية ، بحسب حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي .

وبشأن وفاة صادق الحايكي قال أحد النشطاء: “صادق الرحيل ، حاكي ترك الشاب لرحمة الله وعدد كبير من المهاجرين خارج البحرين نبعث تعازينا لأسرته والشعب البحريني على فقدان هذا الشاب الوسيم ” .

في 4 أبريل / نيسان 2013 ، أفادت وسائل إعلام بحرينية أن المعتقل ، المصاب بداء السكري ، صادق الحايكي ، الذي تم اعتقاله مع ثلاثة شبان آخرين بعد أن تم احتجازهم من قبل المخابرات البحرينية من منزله ، تعرضوا للتعذيب القاسي الذي أثر سلبا صحته الجسدية والعقلية .

كان من المفترض نقل صادق الحايكي من مستشفى القلعة إلى مستشفى السلمانية للعلاج لكن الضابط سلطان الغتم قاوم .

زعمت عائلة صادق الحايكي ، 18 عاما ، المعتقل الذي تم القبض عليه يوم الجمعة خلال مظاهرة “تقرير المصير 13” في المنامة ، في عام 2012 أن ابنها تعرض للاختطاف ، وضربه بوحشية من قبل قوات الأمن ، وألقي به في أحد الأحياء في مدينة المنامة ومن ثم استعادتها عند نقطة تفتيش .

  • تم نقله إلى مستشفى السلمانية بعد تعرضه للتعذيب في مركز شرطة الحورة ، ولا يزال هناك ، حيث يتعرض لسوء المعاملة ، حيث تبين أنه مصاب بمرض انفصام الشخصية الخطير.
  • وقالت في وسط أحياء العاصمة المنامة “ضربه جنود المرتزقة ضربا مبرحا ثم ألقوا به في الشارع كجثة” .
  • قالت: “اكتشفه الشباب وهو في حالة إرهاق شديد بعد أن ضربوه ، وقدموا له الإسعافات الأولية. وعندما حاول مغادرة المنامة ، تم القبض عليه مع 5 أفراد آخرين عند نقطة تفتيش.
  • وقالت إن السجناء الستة تم نقلهم إلى مركز شرطة القضيبة ، أحد مراكز التعذيب .
  • تعرض للضرب المبرح والتعذيب أثناء القبض عليه وفقد الوعي.
  • ثم نُقل الحايكي إلى مجمع طوارئ السلمانية تحت مراقبة مشددة ، بحسب الأسرة .

لهنا ننتهي من سرد كافة التفاصيل الخاصة بهذا الحدث والخبر من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار العالم العربي .