من هو شيخ عشيرة بني صخر ، يطلق بني صخر على اكثر من قبيله وهي اعظم واشهر قبيله ويطلق هذا اللقب بنو صخر الطائيون حيث ترعرعت قبيله بني صخر في بلاد الجبلين حول جبلي اجاوسلمى التي تعرف بمنطقه حائل في أحضان القبيلة الام ولكن هذه القبيلة ارتحلت الى مناطق الحجاز واستوطنت لفتره طويله في هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح بالتفصيل من هو شيخ عشيرة بني صخر.

من هم اشهر فرسان بني صخر

يوجد العديد من الفرسان المشهورين لبني صخر منهم الشيخ الفارس دبيس الموح الفايز وهو عقيد بني صخر وفارسهم في كون الدبوسه وأيضا الشيخ الفارس فدعم الفايز ويلقب بخيال الحضاري وأيضا الشيخ الفارس قعدان الفايز ويلقب بالسلطان البريه والشيخ الفارس عواد ذياب الفايز وهو الذي مدحه نمر ابن عودان بقصيده مشهوره وأيضا الشيخ الفارس صالح الاشرم والشيخ الفارس سليمان الاقرع الفايز ولقب بأبو جنيب والشيخ الفارس سالم البخيت وغيرهم من فرسان بني صخر.

اشهر القاب بني صخر

لبني صخر العديد من الألقاب منهم حمر النواظر وسلاطين الصحراء والنشامى وسور البلقاء وراعين العرفة البواسل خاصه بخيضر وتوجد القاب خاصه منها السطام وهم راعين البلها والجنيبات وهم اخوان جوازي والزهير وهم راعين العصلا والزبن وهم اخوان وضحى والمحارب وهم هلا الحمراء والخرشان راعي البلها والقضاء وهم خيال الرحمن ولد القاضي اما بالنسبة لألقاب الفرسان فهم ابن عريمي وهو راعي العطفة وادي بيس الموح وهو راعي العرفة ولد الموح فدعم الفائز وهم خيال الحضاري وحمد المطلق الفايز وهم اخو نزليه وقعدان الفايز سلطان البريه.

من هو شيخ عشيره بني صخر

يوجد العديد من شيوخ قبيله بني صخر منهم :

• الشيخ عباس بن عواد بن فاضل بن دبيس الفايز شيخ مشايخ بن صخر
• والشيخ الاغا سلطان بن فندي بن عباس بن عواد الفايز شيخ مشايخ بن صخر
• والشيخ امير الامراء طلال بن فندي بن عباس بن عواد الفايز شيخ مشايخ بن صخر
• والشيخ سامي بن مثقال بن سلطان بن فهد الفايز الشيخ مشايخ بن صخر
• وأيضا الشيخ الباشا مثقال بن سلطان بن فندي بن عباس الفايز شيخ مشايخ بن صخر

•الشيخ الباشا ((قائم مقام)) فواز بن سطام بن فندي بن عباس الفايز شيخ مشايخ بني صخر
•الشيخ الباشا (( قائم مقام)) مشهور بن فواز بن فندي الفايز شيخ مشايخ بني صخر

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي عرضنا لكم فيه شيوخ عشيره بني صخر وتحدثنا عن اشهر فرسان بني صخر وعن اشهر القاب بني صخر. من هو شيخ عشيرة بني صخر.