من هو زوج منيرة القبيسي ويكيبيديا، تعتبر هناك الكثير من الشخصيات برزت في القرن السابق وذاع صيتها، لأنها عملت بالقيام بعمل نسائي لم يتم سابقها إليه فيه من أحد قبلها، ومن هذه الشخصيات البارزة نجد شخصية تعرف منيرة القبيسي، وعبر مقالنا هذا سوف نتحدث أبرز المعلومات المختلفة عنها الذي يعرف العنوان من هي مـنيرة القـبيسي ويكيبيديا.

 من هي منيرة القبيسي ويكيبيديا

إن تعتبر مُنيرة القبيـسي هي ناشطة معروفة إسلامية ودعوية، صاحبة الجنسية السورية، ونشأت القبيسي في منطقة دمشق في السنة 1933 ميلادي، وتعلمت في مجمع كفتارو الإسلامي، وتلقت التدريس الإسلامي على يديه.

وعملت على سير على طريقته النقشبندية الصوفية، ومـنيرة هي المنشئة لجماعة تسمى بالقبيسيات، وهي منظمة دعوية نسائية مختصة بالسيدات، وعندما قامت بنشأة هذه المنظمة النسائية في مرحلة الستينيات من القرن السابق طارت شهرتها ورفعتها على مستويات العالم العربي.

منيرة القبيسي تكرر ذكر مسماها في الساعات السابقة من خلال المنصات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية من خلال ناشطين ورواد حيث تعد السيدة منيرة القبيسي من الشخصيات المشهورة في دولة سوريا والعالم العربي وحيث يتواجد صعوبة في الوصول إلى أحدث وأشهر المعلومات عن حياة منيرة القبيسي لأنها لا تظهر بشكل كبير في الإعلام السوري.

لكن هناك ضجة إعلامية هائلة عندما تنشر بعض مقاطع الفيديو وتصريحات أساسية حول الرئاسة لدولة السورية وتعمل على دعم بشار الأسد بشكل ظاهر وواسع ورائع ومميز، كما يراه العديد من الشخصيات في دولة سوريا ومنيرة القبيسي، نشأت في دمشق، سوريا سنة 1933 ومنيرة القبيسي التي تعتبر منشئة جماعة القبيسيات النسائية الإسلامية في دولة سوريا.

منيرة القبيسي السيرة الذاتية

إن أبرز المعلومات المتوافرة عن السيرة الذاتية للناشطة الدعوية المشهورة مُنيرة القبيـسي هي:

  • الاسم والنسبة: مُنيرة القبيـسي.
  • اسم الشهرة: مُنيرة القبيـسي.
  • مكان وتاريخ الولادة: ولدت في دمشق خلال العام 1933 مـ.
  • مكان وتاريخ الوفاة: توفيت بدمشق في الـ 26 من ديسمبر 2023.
  • سبب الوفاة: غير معروف.
  • العمر عند الوفاة: 89 عاماً.
  • الجنسية: سورية.
  • الديانة: الإسلام.
  • العمل: ناشطة إسلامية ودعوية.

من هو زوج منيرة القبيسي ويكيبيديا

إن شريك الناشطة مُنيرة القبيـسي شخصية غير مشهورة، ولم يتم تداول أي بيانات عنه في أوساط الصحافة والإعلام، ويشير بأن مُنيرة عاشت عمراً طويلاً، وهي تشتكي من المرض لمدة كبيرة، وأنها قد تراوحت من العمر تقريبا ثلاثة وتسعين سنة قبل أن تتوفى.

حيث تعد الداعية منيرة القبيسي من أبرز الشخصيات المؤسسة شهرة ومعرفة، وهي من طلائع المدارس المعتمدة في دولة سوريا.

ومن الشخصيات المشهورة في هذه الأسرة منيرة القبيسي، وهي مواطنة سورية التي كانت تعمل على دعم الرئيس السوري الحالي بشار الأسد.

حيث يرجع أصولها إلى منطقة دمشق، العاصمة السورية، تم تخرجها الناشطة الدعوية منيرة القبيسي من إحدى الجامعات السورية المشهورة حيث كانت متخصصة في العلوم الطبيعية.

وفي نهاية المقال الذي جاء بعنوان من هو زوج منيرة القبيسي ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة نكون قد قدمنا عنها العديد من المعلومات المتوافرة من حيث العمل والجنسية والمنظمة أو الجماعة التي قامت بتنشئتها في مدة الستينيات من القرن السابق، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.