من هو دانييلي أورساتو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟، سوف تنطلق بطولة كأس العالم 2023 بعد عدد قليل من الساعاتد و مباراة منتخب قطر والإكوادور سوف تكون هي المباراة الافتتاحية للمونديال، على أن تقام في ملعب البيت، بحضور ستين ألف مشاهد، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم من هو دانيلو أورساتو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2023.

من هو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإعلان عن تعيين دانيلي أورساتو الحكم الإيطالي حكمًا للمباراة الافتتاحية لكأس العالم 2023 بين الاكوادور و قطر.

و أورساتو يتم تصنيفه من نخبة حكام قارة أوروبا والعالم، وفي الاعوام الأخيرة تم اختياره من اجل قيادة معظم المباريات الكبيرة، لهذا لم يكن اختياره لافتتاح المونديال مفاجئًا.

من هو دانيلو أورساتو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟

دانيلو أورساتو يعد هو حكم يحمل الجنسية الإيطالية، في الوقت الحالي يبلغ من العمر ستك واربعين عامًا، انطلق في مشواره التحكيمي منذ عام 2002 ويعد هو اول حكم في إيطاليا في الوقت الحالي.

و لأورساتو شارك قبل ذلك في كأس العالم ولكن كحكم فيديو، وذلك كان في مباراة كوواتيا و الدنمارك في مونديال 2018 في روسيا.

لكن بشكل عام أورساتو أدار العديد من المباريات الكبيرة ، كنهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ، وثلاث مباريات في يورو 2020، والكثير من مباريات قمم إيطاليا بين الكأس و الدوري.

بشكل كلي، الحكم الإيطالي قاد 538 مباراة في البطولات المختلفة من خلال مسيرته الطويلة، أشهر خلالها 2573 بطاقة صفراء، و63 بطاقة حمراء، واحتسب 140 ركلة جزاء.

موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2023

دانيلي أورساتو سوف يكون هو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023 والتي سوف تجمع بين الاكوادور و قطر ، وسوف يتم اقامتها في يوم الأحد الذي يوافق العشرين من شهر نوفمبر 2023 في ملعب البيت.

وافتتاحية مونديال قطر 2023 سوف تنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت جمهورية مصر، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم من هو دانيلو أورساتو حكم مباراة افتتاح كأس العالم 2023؟، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2023.