من هو داستن موسكوفيتز وما هي اشهر اعماله، إن وراء كل هذه التكنولوجيا والتقدم والإبداع الموجود اليوم هم الشباب ثابروا وأثبتوا أنفسهم واستحقوا النجاح، ومن بين هؤلاء الشباب داستن موسكوفيتز الذي يعد من أهم مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك ،كما يعتبر واحداً من أركان هذه المجموعة وبذل جهودًا لا تُحصى للوصول بفيسبوك بوك إلى شهرته في الوقت الحالي.

من هو داستن موسكوفيتز وما هي اشهر اعماله

يعد من أهم وأشهر رجال الأعمال في أمريكا وقد شارك في تأسيس فيس بوك مع مارك وإدواردو سافرين وأندرو وكريس في العام 2008 ، حيث كان مبرمجًا للإنترنت وكان دائمًا يعمل جيدًا ، وكان داستن أصغر ملياردير في التاريخ ، ثم غادر داستن موقع فيس بوك وقام بإنشاء أسانا”مع جورستين روزنشتاين ،إن داستن من مواليد فلوريدا حيث ترعرع في أوكالا بولاية فلوريدا ، وكان داستن أكبر من مارك بثمانية أيام فقط، و ديانة داستن مرتبطة بديانة والديه ، وهي اليهودية ، وعمل والده طبيباً نفسياً وعملت والدته معلمة، كان داستن حاصل على دبلوم البكالوريا الدولية بعد التحاقه بمدرسة الطليعة ، ودرس الاقتصاد في جامعة هارفارد لمدة عامين بعد أن أنهى دراسته الثانوية، ثم توقف لمدة عام بعد عامين من الدراسة الجامعية حتى انتقل هو ومارك للعمل في تأسيس الفيس بوك في بالو ألتو في كاليفورنيا.

أشهر أعمال داستن

و هناك محموعة من الأعمال الشهيرة و الخيرية التي قام بها داستن موسكوفيتز و من أهم هذه الأعمال على النحو التالي:

  • قام داستن بإنشاء منظمته الخيرية بالشراكة مع زوجته كاري تونا خلال عام 2011 ، وكان الهدف من المنظمة هو مساعدة المحتاجين ، وفي عام 2012 تم تأسيس رابطة قوية بين مؤسسة داستن وجمعية الإعطاء “جيف ويل”.
  • وصلت تبرعات جمعية داستن منذ إنشائها حوالي (100 مليون دولار) ، حيث كانت من أكثر الجمعيات الخيرية حجم التبرعات التي جمعتها خلال وقت قصير.
  • تم تأسيس جمعية خيرية جديدة من خلال الارتباط الوثيق بين منظمة داستن ومنظمة جيف ويل ، حيث هدفت هذه الجمعية إلى إيجاد طرق للاستفادة من الأموال العديدة، بحيث يمكن أن تحقق أكبر فائدة منها ، وبدأت بثروته الشخصية وانفصلت الجمعية واستقلت عام 2016 بعد أن تجاوزت حصصها 40 مليون دولار.
  • كان داستن من بين الأكثر تفاعلاً في حملة “تعهد العطاء” ، والتي تطلبت من الأغنياء الذين يمتلكون المليارات التبرع بجزء من أموالهم للأعمال الخيرية ، وكان مطلوبًا أن يتم ذلك إما خلال حياتهم أو بعد وفاتهم ، و كان من أصحاب هذه الحملة هم بيل جيتس ووارن بافيت.

اقرأ أيضاً : ما هي ديانة إينر فالنسيا مسلم ام مسيحي ؟

قصة انفصال داستن موسكوفيتز

يتاريخ 3 أكتوبر 2008 أعلن داستن موسكوفيتز رسميًا الفصل المفاجئ بين أشهر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، دون توضيح عن السبب الحقيقي وراء هذا الانفصال، ثم قام ببدأ عمله الخاص الجديد الذي شارك فيه أحد أصدقائه وأسس أسانا ليصعد إلى عرش الشهرة والمال ويصبح أصغر ملياردير استطاع أن يبني نفسه بنفسه بطريقة سليمة ومن مصادر موثوقة ، حيث أعلن أن ثروته وصلت 10.4 مليار دولار أمريكي في عام 2016.

اشهر اقوال الملياردير الصغير داستن موسكوفيتز

أثناء البحث عن أشهر أقوال داستن موسكوفيتز ، تم ذكر العديد من الأقوال الثقافية الرائعة من بينها التالي:

  • لقد كان أحد الشروط المسبقة لترك فيس بوك، هو ألا أبدأ شيء يدور حول مطاردة الأموال فقط.
  • بمجرد أن جمع القليل من موظفي فيس بوك فكرة واعدًا معًا و بدءوا شركة، أصبح هذا مثير جدًا بالنسبة للناس. لقد فكرت في أن كون الفرد موظف في فيس بوك مرتبط مع الأفكار الجيدة.
  • لقد اعتدت أن أكون قلق حقًا بشأن النقود ، و حصلت على هذا من والديّ، و لازلت كذلك، و لكن لأسباب مختلفة تمامًا.
  • هناك الكثير من الناس الذين يبنون أفكار صغيرة الآن. و هناك مثالية في كونك صاحب أعمال صغيرة، و لكن الشيء الأكثر أهمية أن تمتلك فكرة عظيمة حقًا.
  • كما في جوجل، فإن فيس بوك كان مجاني ركز و حسب على أعلى مراتب الشهرة ، و من الطبيعي بشكل ما أن هؤلاء الأشخاص سيستمروا و يكونوا ناجحين.
  • إن هناك شيء مثالي في كونك صاحب أعمال صغيرة، و لكن الشيء الأكثر أهمية أن تمتلك فكرة عظيمة حقًا.
  • إن أحد أهداف الحياة، و ما يجعل الناس سعداء بأنانية، هو بناء أشياء لها تأثير.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه من هو داستن موسكوفيتز وما هي اشهر اعماله، كما تعرفنا الى قصة انفصال داستن موسكوفيتز  و اشهر اقوال الملياردير الصغير داستن موسكوفيتز.