من هو خالد بن عبدالعزيز الفالح ويكيبيديا ,وزير الاستثمار السعودي هو خالد بن عبد العزيز الفالح من 7 مايو 2016 إلى 8 سبتمبر 2019 ، شغل منصب وزير الطاقة في البلاد قبل ذلك ، شغل منصب وزير الصحة بوزارة الصحة السعودية من 2015 إلى 2016 ، ورئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية ، والرئيس التنفيذي السابق لشركة أرامكو السعودية ، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في العالم.

من هو خالد بن عبدالعزيز الفالح ويكيبيديا

المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزيراً للاستثمار.

بدأ الفالح العمل هناك في عام 1979 وبعد فترة وجيزة ، انتقلت إلى جامعة تكساس إيه آند إم لإكمال درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية هناك عام 1982.

وفي عام 1991 ، منحت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران بالمملكة العربية السعودية جائزة – فالح درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه الفخرية من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.

تولى الفالح قيادة شركة بترون ، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية ومؤسسة البترول الوطنية الفلبينية ، في يوليو 1999 (تم بيع شركة بترون).

  • وفيما يتعلق بمبادرة الغاز الطبيعي التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ، فقد لعب الفالح دورًا مهمًا في المفاوضات التي جرت بين حكومة المملكة وشركات النفط الأجنبية.
  • أسفرت هذه المفاوضات في نهاية المطاف عن توقيع أربعة عقود بين حكومة المملكة وأرامكو السعودية وعدد من شركات النفط الأجنبية المهمة.

خالد الفالح وش يرجع

تم تسليم منصب نائب الرئيس لتطوير الأعمال الجديدة إلى خالد الفالح في بداية عام 2003.

وقبل تعيينه نائب الرئيس الأول لعمليات الغاز في أغسطس 2004 ، تم تعيينه نائبًا للرئيس للاستكشاف في أبريل 2004.

في أكتوبر 2005 كما شغل الفالح منصب نائب الرئيس الأول للعلاقات العمالية.

ما هو منصب خالد الفالح

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية بالإضافة إلى دوره كرئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية (معادن).

رئاسة مجالس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، صندوق التنمية الصناعية السعودي ، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) ، الهيئة السعودية للمساحة الجيولوجية ، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، كما أن مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة وهيئة تنمية الصادرات السعودية هما مناصب شاغرة.

في عهد الملك سلمان ، فقد منصبه كوزير للطاقة في سبتمبر 2019.

في 25 فبراير 2020 ، صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيراً للاستثمار.

شاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

من هو خالد بن عبدالعزيز الفالح ويكيبيديا ,لهنا نصل لختام مقالتنا هذه عبر موقع الجنينة .