من هومن هو امير المدينة المنورة الكثير يطرح هذا سؤال من الباحثين على صفحات الإنترنت وهذا بعد الزيارة الخيرة التي قام بها ولي العهد السعودي إلى المدينة المنورة ومقطع الفيديو الذي تم تداوله على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثير وبين مظهرًا وصول ولي العهد إلى المدينة المنورة واستقباله من طرف أمير المدينة المنورة، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن عبر موقع الجنينة عن أهم المعلومات حول أمير المدينة المنورة.

من هو امير المدينة المنورة

الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو أمير المدينة المنورة ويكون الابن الخامس للملك السعودي الحالي سلمان بن عبد العزيز، واستلم منصبه من تاريخ 14/1/2013م، ويقال أن سمو الأمير ولد في دولة  السعودية في مدينة الرياض بالتحديد وتاريخ ميلاده 25/12/1970 وامه هي سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

ما هي السيرة الذاتية لفيصل بن سلمان بن عبد العزيز

سوف نذكر لكم  أهم المعلومات حول الحياة الشخصية والسيرة الذاتية للأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز وهي :

  • الاسم: فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • العمر: 52 عام.
  • مكان وتاريخ الولادة: الرياض، السعودية، في 25 كانون الأول ديسمبر عام 1970.
  • الزوجة: لؤلؤة بنت أحمد بن مساعد بن أحمد السديري.
  • الأب: سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأم: سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.
  • التحصيل العلمي: بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود ودكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أوكسفورد في بريطانيا.
  • الأولاد: الأمير فهد والأمير أحمد والأمير خالد والأميرة نوف.

متى كان زيارة ولي العهد السعودي للمدينة المنورة

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود قام بزيارة إلى إمارة المدينة المنورة وكان في استقباله في مطار المير محمد بن عبد العزيز الدولي أمير المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز والأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المدينة المنورة، وبث مقطع فيديو يظهر في الاستقبال الذي أكد على الإخوة والألفة والمحبة في العائلة الحاكمة في السعودية.

من هو نائب أمير المدينة المنورة

الأمير سعود بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود هو نائب أمير المدينة المنورة من تاريخ 13/4/2017م ويكون الولد الثالث للأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز ودرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتخرج منها عام 1996م، وتكون  زوجته هي الجوهرة بنت الأمير خالد بن سعود بن خالد آل سعود وامه هي الأميرة العنود بنت عبد الله بن محمد آل سعود.

وفي نهاية مقالنا لهذا  اليوم الذي تحدثنا فيه عبر موقع الجنينة وتمت معرفة من هو امير المدينة المنورة ، وأهم المعلومات حول السيرة الذاتية للأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزوجته وأولاده وتحصيله العلمي, نتمى ان نكون قد اجبنا على جميع اسئلتكم.