من هو النبي الذي دفن في الجزائر ،هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص المسلمين في الوطن العربي و تحديدا في جمهورية الجزائر الشعبية الديموقراطية عن من هو النبي الذي دفن في الجزائر ، و لمعرفة من هو النبي الذي دفن في الجزائر عنها عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

من هو النبي الذي دفن في الجزائر

النبي يوشع بن نون عليه السلام هو النبي الذي تم دفنه في جمهورية الجزائر الشعبية، و يطلق عليه اسم “يهوشوع” باللغة العبرية، و قد تم ذكر اسم النبي يوشع بن نون العصر السابق في كتاب التوراة و أيضا في سفر يشوع ،  قد قيل أن النبي يوشع بن نون قد ولد عند بني إسرائيل في منطقة كانت تسمى غوشان ،و كان النبي يوشع بن نون متواجد في الفترة ما بين القرن الثالث عشر و القرن الثاني عشر قبل الميلاد.

النبي يوشع بن نون

اسمه الكامل هو يوشع بن نون بن إفرائيل بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم،  و هو من نسل سيدنا إبراهيم عليه السلام، و قد قيل أن  يوشع بن نون هو نبي الله الذي حبست لأجله الشمس . فيما يلي سنقوم بذكر العديد من المعلومات المختلفة عنه:

  • يعد يوشع بن نون هو أحد تلاميذ سيدنا موسى عليه السلام ، و قد أصبح يوشع بن نون قائدًا لبني إسرائيل بعد وفاته، كما و قد اتفق كافة أهل الكتاب على نبوة يوشع بن نون.
  • يعد يوشع بن نون من الشخصيات التاريخية التي قامت بالمشاركة في الكثير من المعارك في عهد سيدنا موسى عليه السلام.
  • يطلق عليه يشوع بن نون عند النصارى و يقال عنه يوشع بن عم هود عند أهل الكتاب.
  •  يعد يوشع بن نون بن إفرائيل بن يوسف هو اول مندخل بقوم بني إسرائيل إلى ارض فلسطين و تحديدا إلى بيت المقدس ،و ذلك بعد   فترة التيه و الضياع التي كانت مدتها أربعين سنة.
  • قال الكثير من العلماء أنه في معركة النبي يوشع بن نون بن إفرائيل بن إبراهيم الأخيرة في يوم الجمعة و التي كاد على وشك الانتصار، حيث اقتربت شمس نهار الجمعة من المغيب و كان بنو إسرائيل لا يحاربون ولا يخرجون و لا يعملون في يوم السبت فخاف النبي يوشع بن نون أن تغيب الشمس فيتوقف بنو إسرائيل عن القتال فدعا الله كثيرا أن لا تغيب شمس نهار يوم الجمعة إلا و قد نصرهم الله فحبس الله الشمس لأجله.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان من هو النبي الذي دفن في الجزائر.