مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول من هو الملك خامودي وكل ما يتعلق به.. تابعونا هنا من أجل عرض المزيد.

تعتبر الحضارة المصرية القديمة من أشهر  الحضارات في الوطن العربي، وقد شهد  عهد الفراعنة والمصريين القدماء عدد كبير من الشخصيات التي تمكنت من صنع تاريخا كبيرة لأنفسها ولاتزال أسماؤها معروفة حتى هذه اللحظة، ويعتبر الملك خامودي من أشهر ملوك الفراعنة، وقد تصدر اسمه قوائم محركات البحث، حيث ترغب شريحة كبيرة من المجتمع في التعرف على المزيد من المعلومات عنه.

من هو الملك الخمودي!

يعد الملك خمودي من أهم ملوك الهكسوس وهو آخر ملوك الأسرة الخامسة عشرة. حكم مصر خمس سنوات وذلك بين 1535 و 1540 قبل الميلاد ، وتولى الملك أحمس الحكم بعده بعد هزيمته في معركة شرسة وقتال عنيف.

إنه أحد أشهر ملوك العالم. حكم العديد من المناطق حول العالم ، وأهمها مصر. حكم مصر لفترة طويلة. استطاع أن يترك أثراً محفوراً في قلوب الناس. يتمتع بشخصية قوية وجاذبية عالية تجعل الأطفال يحبونه قبل الكبار، لديه الكثير من المعجبين حول العالم ، وبعد مواقفه البطولية ، هناك رغبة لدى كثير من الناس للتعرف على هذه الشخصية رفيعة المستوى ، لذلك من خلال موقع جلف نت سنقوم بتوضيح من هو آخر الملك خمودي.

معلومات عن الملك الخمودي!

يتميز الملك خاموي بكونه آخر ملوك حكم مصر من ملوك الأسرة الخامسة عشرة (الهكسوس) ، ويقال إنه من العرق البدوي وصل إلى مصر واستقر هناك. ازدهرت الحضارة المصرية تحت سيطرته ، وتحسنت الأحوال المعيشية لأهل مصر وسكانها ، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة ، وظهر رسول الله يوسف عليه السلام في أرض مصر في عهد الملك الخمودي الذي زاد شهرته.

الأسرة الخامسة عشرة!

سلالة الهكسوس لها تاريخ طويل في مصر. تعتبر أول سلالة موجودة على الأراضي المصرية ، أسسها الملك ساليتيس ، وينتمي إليهم العديد من الملوك الذين حكموا مصر على التوالي ، ومنهم:

الملك ساليتيس.

الملك سامقين.

الملك ابرانات.

الملك صقر حار.

خان الملك.

الملك ينسى.

الملك أبوفيس الأول.

الملك أبوفيس الثاني.

الملك الخمودي.

اسم والدة الملك الخمودي!

اسم والدة الملك أحمس هي يحيى حتب الأول ، وهي ابنة الملكة تيتي شيري. إنها تنتمي إلى الأسرة الرابعة. قيل أنها كانت ملكة مصرية قديمة. شاركت في حروب تحرير الهكسوس ودافعت عن طيبة. وتمكن في السنة السادسة عشرة من هزيمة أحمس الأول ، وولد في القرن السادس عشر وتوفي في القرن السادس عشر قبل الميلاد. وسبقه أبو فيص الأول ، وتبعه نهاية حكم الهكسوس أحمس الأول.

تمكن الملك الخمودي من إحداث نهضة وازدهار في جمهورية مصر العربية خلال إقامته في الأسرة الخامسة عشرة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول  من هو الملك خامودي وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي لكم.