من هو القاضي طارق البيطار ويكيبيديا، المحامي اللبناني البارز طارق البيطار والذي عمل في وظيفة رئيس محكمة الجنايات العامة في العاصمة، السؤال من هو القاضي طارق البيطار، وما عقيدته، الذي اشتهر بعد مشاكل انفجار العاصمة  لأن مجموعة كبيرة من المتابعين يبحثون عنه بعد أن ظهر اسمه في الكثير من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وارتبطت شخصيته في الاونة السابقة ببيروت كل المعلومات عن طارق البيطار في موقع الجنينة.

من هو القاضي طارق البيطار ويكيبيديا

القاضي طارق البيطار قاضٍ من بيروت، وهو القاضي الذي عمل في مكان رئيس محكمة التحقيقات العامة للعاصمة بيروت، ليتولى مهمة البحث في مشكلة انفجار ميناء العاصمة والجواب قضائيًا، للاطلاع على جميع المعلومات والأخبار والمعلومات الخاصة بقضية انفجار مرفأ العاصمة، خلفاً للقاضي اللبناني الذي تناول هذه المشكلة في الماضي فادي جوني.

ما هي ديانة طارق البيطار

ديانة القاضي طارق البيطار هي العقيدة النصرانية، حيث يشكل النصرانيين في لبنان فرقة واسعة الانتشار، حيث أن اغلبية اللبنانيين مسلمون ونصارى عرب، وعلى عكس اغلبية الدول العربية، هناك حضور فاعل وظاهر وكبير للنصارى في الحياة العامة والسياسة في بيروت.

كم عمر القاضي طارق البيطار

ولد القاضي طارق بيطار سنة 1974 م، ولد في محافظة عيدمون التي تقع في مدينة عكار بالجمهورية اللبنانية، طارق بيطار دخل المركز الدراسات النظامية لدراسة التحقيق سنة 1999 م، القاضية طارق مرتبط من السيدة جولي حكيمة وتشتغل أيضًا في تخصص العدالة ولديها ابنان، ولقد نصب رئيس للمحكمة القضائية في العاصمة اللبنانية بيروت سنة م، والجدير بالذكر أنه عمل عدة تعيينات قبل وصوله إلى هذه الوظيفة، بما في ذلك العمل كمحامي خاص للمحكمة في جنوب لبنان وعمل أيضًا كقاض عام.

تفاصيل عمل القاضي طارق البيطار على قضية مرفأ بيروت

عمل القاضي طارق بيطار على مسالة التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 مارس 2022 م، والذي تسبب عنه مجموعة واسعة النطاق من الضحايا والجرحى وخسائر في الاموال في مرفأ العاصمة والمناطق الموجودة حوله، وفيما يلي بعض الاسطر التي قالها القاضي طارق بيطار في مسالة القضية:

  • وجه القاضي طارق البيطار دعوى في المحكمة إلى نقابة المحامين في العاصمة اللبنانية لمنحها الإذن بمحاكمة حسن محمد وغازي زعيتر، لأنهما كانا في الاول الامر محاميان قبل أن يكونا وزيرين ماضيين في بيروت.
  • وجه القاضي طارق البيطار رسالة اخرى إلى نقابة المحامين في الجمهورية اللبنانية، للسماح أيضًا بمحاكمة ميشيل فنينوس، وزير الأشغال اللبناني الماضي وقت وقوع الجريمة، ومهنته الاولى أيضًا محام.
  • وتهدف هذه الملاحقات القضائية إلى التحقيق كل هؤلاء الاسماء البارزة في جريمة المتوقعة النية بسبب جريمة التقصير والتحقيق والقتل.
  • طلب التحري القضائي طارق بيطار من رئاسة الحكومة المؤقتة السماح له بالتحقيق اللواء طوني صليبا بصفته مجرما، وهو قائد جهاز أمن الجمهورية .
  • وطلب السماح من مكتب وزير الداخلية محمد علي في الحكومة الانتقالية لمطاردة اللواء عباس إبراهيم مدير عام جهاز الأمن العام.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو القاضي طارق البيطار ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.