أفضل نموذج خطاب شكوى للمسئولين مكتوب جاهز للطباعة والتعديل , يوفر لك موقع الجنينة نموذج خطاب شكوى قوي، ونموذج شكوى ضد شخص، وخطاب شكوى قصير مُعد، ونموذج خطاب شكوى قوي، ونموذج شكوى إداري مُعد، وخطاب شكوى مُعد ضد أحد الموظفين، ويبحث العديد من الأشخاص عن نموذج خطاب شكوى قوي، في هذا المقال، سنتعرف على أعظم النماذج لهذا النوع من الرسائل الرسمية والصحيحة والموجزة والواضحة، والتي تأخذ في الاعتبار الثقافة الشعبية والأدب.

أفضل نموذج خطاب شكوى للمسئولين مكتوب جاهز للطباعة والتعديل

يبحث العديد من الأفراد الآن عن التنسيق المثالي لإنشاء خطاب شكوى مقنع ضد أي طرف، لذلك فقد التزمنا بهذه المقالة بإعطائك قوالب مسبقة الصنع، وقد يتم تخصيص هذه التنسيقات لتلبية احتياجاتك، لمعرفة المزيد، تابعنا:

  • النموذج :

إلى السيد المدير بإدارة التعليم بمنطقة(…………………………………………………….).

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

(اكتب المقدمة).

ارفع اليكم سيدي المدير خطابي هذا وفيه شكوى اليكم سيادة المدير، على أمل أن أجد من ينصف ابني مما حصل له أثناء (……..)، فلا يخفى سيدي المدير حرصكم الشديد على ضمان الحقوق، وما تقومون به من مجهود في خدمة وإرساء مبادئ العدل، وهذا ما دفعني الى كتابة هذا الخطاب اليكم سيدي المدير قصد (…………..).

(اكتب المحتوى)

واحيطكم علما انني مواطن/…………………………………………، حامل لسجل المدني رقم ________، وأن ابني/……………………………، طالب بالمدرسة /………………، ومن المعلوم انه تم تخصيص حافلتين لنقل الطلاب من ثم الى لمدرسة.

ولكن عندما تغيب الرقابة ويقل مستوى الحرص من الإدارة على الأمور بشكل مطلوب، يظهر التلاعب عن أداء الواجب بشكل المطلوب.

إذ أن سائقي الخاصين بالحافلات للنقل المدرسي يتفقون فيما بينهم على أن يغطي أحدهم مكان الآخر في نقل الطلاب من والى المدرسة وغير مبالون بالخطورة البالغة التي يسببها تكدس الطلاب في الحافلة.

وما حصل أنه في يوم /……………… المنصرم تغيب الباص الخاص بنقل ابني للمدرسة فما كان من ابيهم إلا أن قام بأخذهم للمدرسة، واخبرهم انه سيعود لاصطحابهم من المدرسة للمنزل.

ولكن أنه في نهاية العمل قام أحد المدرسين في المدرسة/…… بإجبار ابني للصعود إلى الباص المكتظ بالطلاب مما أدى إلى تدافعهم بشدة ما نتج عنه إصابة ابني في /……… وجاء يبكي وفي حالة مرثية.

فما كان مني إلا أن قمت بالاتصالبالسائق للاستفسار عن الأمر والاستفسار عن إصابة ابني، ولماذا قام بأخذه عنوه رغم أنه ليس الباص المخصص له.

الا انه فاجأني برده (انت وش علاقتك)! انهيت مكالمتي معه واتصلت على مدير المدرسة لعلي أجد إجابة وافية منه. ولكن للأسف لم يتم التجاوب معي بالشكل المطلوب حيث أنه قال بأن السائقين لهم إدارة خاصة لمحاسبتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وافادني أحد الزملاء أن اكون بتقديم معروض مؤثر للفت الانتباه لموضوعي.

(الخاتمة)

وانه عندما لم أجد من ينصف ابني من هذا التلاعب الصادر بحقه، والتملص من المسؤولية والاستخفاف بحقوق الآخرين من أبناءنا.قررت رفع معروضي هذا إلى سعادتكم، راجيا منكم الحفاظ على حق ابني فأنتم للعدل عنوان، ومن الظلم صنوان، ولا يرجع من رجع إليكم بعد الله الخذلان.

على أمل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه شكوتي ومحاسبة جميع الأطراف التي كانتلها يد في هذا التلاعب.

الى حين ردكم وتقبلوا مني سيدي المدير جزيل الشكر واسمى عبارات الاحترام والتقدير،

(مقدم الطلب)

مقدم الطلب والد الطالب/ ………………..………..

جوال(………………..)

التوقيع/

خطاب شكوى جاهز قصير

أحد الخيارات القانونية المتاحة لشخص تعرض للظلم أو الاعتداء، لفظيًا أو جسديًا، هو تقديم شكوى رسمية، بعد استنفاد جميع الخيارات السلمية الأخرى، يقوم المصاب بصياغة خطاب شكوى رسمي قوي وعرضه على السلطة المختصة، سنقدم لك نموذجًا سريعًا لخطاب الشكوى أدناه، فقط اتبع التعليمات التالية:

  • النموذج:

الأستاذ/……………

مسئول قسم/…………

في شركة/……………

السلام وعليكم ورحم الله وبركاته أما بعد، تحية طيبة وبعد..

أقدم لكم خطابي هذا من أجل أن أبلغكم بشكواي بما يتعلق بأفعال أحد العاملين لديكم وهو الموظف / ………….، مسئول قسم………….. فإنه لا يلتزم في تعامله معي بالأحكام ولا بالضوابط التي تنص عليها لوائح الشركة أو العمل، حيث أني ألقى منه تعسفاً كبيرا يمنعني عن التوجه إلى شركتكم لأجل الحصول على الخدمات الخاصة بي مثل السابق، لذا أرجوا من سيادتكم التوصل معه بأسرع وقت والتوصل معه بالحل لإنهاء هذا الأمر حتى أتمكن من أداء واجب عملي ومواصلة عملي لديكم تقبلوا مني فائق الشكر.

قواعد كتابة خطاب الشكوى

هناك إرشادات محددة يجب اتباعها أثناء صياغة خطاب شكوى رسمي حتى تكتمل الشكوى وتؤخذ في الاعتبار، هذه الإرشادات هي كما يلي:

  • لكي تعتبر الشكوى رسمية، يجب أن تكون مكتوبة باللغة العربية وليس بلغة غير رسمية.
  • يجب تضمين اسم مقدم الشكوى واسم موضوع الشكوى ومعلومات الاتصال في الشكوى.
  • تأكد من تحديد الطرف الذي يتم توجيه الشكوى إليه بشكل صحيح.
  • قم بتضمين موضوع الشكوى وهدف تقديمها ومطالبات المشتكي في كتاباتك.
  • لكي تكون الشكوى موجزة، من الضروري التركيز على التفاصيل الأساسية حول خطورة الضرر الذي لحق بالمشتكي.
  • الشكوى مؤرخة كتابة.
  • يجب أن يتم التوقيع على الشكوى من قبل المشتكي وتضمين اسمه الكامل قبل توجيه الشكر للجهة التي وجهت إليها.
  • يُنصح بكتابة هذه الشكوى على جهاز كمبيوتر وطباعتها ووضعها في مظروف مع اسم الجهة الموجه إليها.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على أفضل نموذج خطاب شكوى للمسئولين مكتوب جاهز للطباعة والتعديل ، وتعرفنا ايضا على نموذج قصير لشكاوي، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.