من هو السوري سلطان جبنة الذي توفي في تركيا ، حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الشاب السوري سلطان جبة تركيا في منطقة تقسيم ، و هو متزوج منذ شهرين ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هو السوري سلطان جبنة الذي توفي في تركيا .

من هو السوري سلطان جبنة الذي توفي في تركيا

السوري سلطان الجبة و هو من مدينة حمص السورية ، هو سوري مهاجر لتركيا ، و أيضاً متزوج منذ شهرين ، كما و يبلغ من العمر الواحد و العشرين ، حيث فبل بضعة أيام تعرض إلى هجوم عنصري من قبل عدة أشخاص ، حيث تعرض إلى إصابة بالغة جداً ، و اليوم صباحاً قد فارق الحياة ، و هذا الخبر أثار الكثير من الضجة عبر منصات التواصل الاجتماعي .

تفاصيل قتل السوري سلطان الجبة في تركيا

ز فيما يلي سنعرض لكم كافة التفاصيل عن حادثة قتل الشاب السوري سلطان الجبة في تركيا ، و هذه التفاصيل جاءت على النحو التالي :

  • حيث قالت صفحة “كوزال” المهتمة بالشؤون السورية في تركيا ، إن الشاب سلطان من مواليد مدينة حمص البالغ من العمر 21 عاماً ، توفي بعد تعرضه لطعن بالسكين أمام محله خلال شجار اندلع بين مجموعتين من الشبان الأتراك في منطقة تقسيم.
  • و بسبب تلك الإصابة توفي الشاب السوري سلطان عبد الباسط جبنة.
  • و ذلك مساء أمس الإثنين، متأثراً بجراحه بعد تعرضه لطعن بالسكين أمام محله في منطقة تقسيم بإسطنبول التركية.
  • حيث قال صديق الشاب سلطان السوري ، بأنّه تم نقل جثمان صديقه في صباح اليوم الثلاثاء ، باتجاه دولة سوريا من مشفى “جيهان غير” في إسطنبول ، حيث سوف يسلم إلى أسرته هناك في ريف إدلب.

شاهد أيضاً: تفاصيل وفاة عائلة سورية بحريق التهم منزلهم في مدينة ستراسبورغ

السوريون في تركيا

والجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا يتعرضون للهجوم من وقت لآخر ، مستخدمين بطاقات اللاجئين لتعبئة أنصارهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة وسط تصاعد خطاب الكراهية ضدهم من قبل المعارضة التركية.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الوزير التركي ، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا بموجب شروط “الحماية المؤقتة” 3 ملايين و 710 آلاف سوري ، فيما بلغ عدد السوريين الحاصلين على تصاريح عمل ودراسة مليونا و 207 آلاف. وزارة الداخلية ، سليمان صويلو ، منتصف سبتمبر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو السوري سلطان جبنة الذي توفي في تركيا ، حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الشاب السوري سلطان جبة تركيا في منطقة تقسيم ، و هو متزوج منذ شهرين  .