من هو الآب في المسيحية، من أكثر الكلمات استخداماً و انتشاراً بين الطائفة المسيحية، و ذلك مما أدى الكثير من الأشخاص بالبحث و التساؤل عن هذه الكلمة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هو الآب في المسيحية.

من هو الآب في المسيحية

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كلمة الآب في المسيحية، حيث أنها الصورة التقليدية للرب، أي ما هو متعارف عن الله الذي يسكن في السماء ولا يراه أحد لأنه روح ويستحيل الاقتراب منه، و الجدير بالذكر بأن الآب في المسيحية لا توجد صلاحيات للآب في المسيحية تميزه عن غيره من الأقانيم، فهم جميعًا قادرون على كل شيء.

عقيدة الثالوث في المسيحية

و هذه العقيدة المعروفة جداً لدى المسيحين و هي أن الله واحد يتجسد في ثلاثة أشخاص، كما و تفرق المسيحية في عقيدة الثالوث بين كل من الطبيعة و الأقنوم ، فالأقنوم هو من يكون الشخص، أما الطبيعة هي ما يكون الشخص، و تفترض أن الآب قد أرسل الابن إلى العالم.

من هو الابن في المسيحية

بالنسبة للابن في المسيحية هو الشخص الذي أرسله الآب للعالم، و أيضاً بالنسبة للابن فهو يجمع بين سمات كل من البشر و الإله في آن واحد، و ذلك يتضح من الأسماء والألقاب التي أطلقت عليه.

  • الصفات الإلهية عن المسيحيين هي : عمانوئيل وابن الله الحبيب والله والقدوس وواهب الحياة وحي إلى الأبد.
  • أما صفات الابن فهي تكون مثل: يسوع والسيد والمعلم والطبيب والعظيم والحمل والأسد.

ماذا نقصد بعبارة المسيح ابن الله؟

يتساءل الكثير من الأشخاص حول معنى جملة بعبارة المسيح ابن الله؟، حيث يستخدم المسيحيون عبارة ابن الله في وصف المسيح ، و ذلك بأسلوب مجازي وروحي، حيث أن البن يشترك في صفات الإله، كما يشترك الابن في صفات أبيه وله صلاحياته.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو الآب في المسيحية، يتساءل الكثير من الأشخاص حول كلمة الآب في المسيحية، حيث أنها الصورة التقليدية للرب، أي ما هو متعارف عن الله الذي يسكن في السماء ولا يراه أحد لأنه روح ويستحيل الاقتراب منه، و الجدير بالذكر بأن الآب في المسيحية لا توجد صلاحيات للآب في المسيحية تميزه عن غيره من الأقانيم، فهم جميعًا قادرون على كل شيء.