من هو ابراهيم عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا وما هو سبب القبض عليه ,إبراهيم عبد العزيز الهوية الجهني: تساؤلات كثيرة حول ملابسات اعتقال إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني ، خصوصاً أنه من الشخصيات المعروفة في المملكة ، وتقلد العديد من المناصب المهمة هناك في السطور التالية في هذا المقال ، سنقدم لك جميع الإجابات وبحسب ويكيبيديا ، أعلنت هيئة الرقابة والرقابة في المملكة العربية السعودية ، اعتقاله مساء يوم الاثنين 14 نوفمبر 2023 م.

من هو ابراهيم عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا وما هو سبب القبض عليه

إبراهيم عبد العزيز الجهني خطيب بمسجد القبة بالمدينة المنورة شغل سابقًا منصب إمام مسجد عبد الرحمن الفيصل في الرياض وشغل عددًا من المناصب السياسية المهمة ، بما في ذلك منصب قاضٍ في محكمة الرياض نشأ في بلجرشي من بني عامر حصل على الدكتوراه في العلوم الشرعية من جامعة الإمام محمد بن سعود ، إحدى أعرق الكليات وأهمها في المملكة العربية السعودية ، عندما كان يبلغ من العمر خمسين عامًا.

بالنظر إلى مكانته البارزة في المملكة العربية السعودية ، هناك العديد من الأسئلة المحيطة بقصة إبراهيم عبد العزيز الحياة الجهني. يمكن التعرف عليه من خلال الخصائص التالية:

  1. إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله الجهني اسمه الكامل.
  2. غير معروف ، لكن يعتقد أنه في الخمسينات من عمره.
  3. ولدت بني عامر في مدينة بلجرشي السعودية.
  4. الإسلام دين.
  5. أهل السنة والجماعة هي المذهب.
  6. انا سعودي الجنسية.
  7. اللغة العربية هي اللغة.
  8. الشيخ والإمام وخطيب المسجد والقاضي كلها مهن.
  9. المؤهلات العلمية: من جامعة الإمام محمد بن سعود إحدى جامعات المملكة العربية السعودية ، حصل على درجة الدكتوراه في العلوم الشرعية والفقه المقارن.

القبض على ابراهيم عبدالعزيز الجهني

اتُهم إبراهيم بن عبد العزيز بتلقي رشاوى من قبل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة بعد أن ضبط متلبسا متلبسا بقبول مبلغ من مواطن يعتقد أنه يساوي 500 ألف ريال رغم موافقتهم على 400 ألف ريال قام بتنفيذ عدد من المنافع الشخصية بعد تعيينه في المنصب الذي عمل فيه بالمحكمة العامة ، بما في ذلك الرشوة مقابل تنفيذ مطالب غير عادلة في هذا المنصب.

الشيخ إبراهيم الجهني مواطن سعودي قاضٍ وإمام مسجد مسقط رأسه المملكة العربية السعودية ، والأرجح أنه في الأربعينيات من عمره بالإضافة إلى عمله خطيبًا وإمامًا في أحد مساجد حي الصحافة بالعاصمة السعودية الرياض ، أكمل الشيخ دراساته الجامعية في كلية الشريعة بجامعة سعودية مع التركيز على الفقه المقارن في عام 2020 م انتقل الشيخ إلى المدينة المنورة ليعمل في محاكم الاستئناف ، كما تم تعيينه إمام قباء موسى.

سيرته الذاتية

فيما يلي أهم المعلومات عن إبراهيم بن عبد العزيز الجهني:

  • إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله الجهني اسمه الكامل.
  • يعرف إبراهيم الجهني باسم.
  • المملكة العربية السعودية حيث ولدت.
  • الإقامة في المدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد غير معروف.
  • العمر: ربما يكون في الخمسين من عمره.
  • الجنسية: سعودي
  • المسلم دين.
  • إمام وخطيب وقاضي بالمهنة.
  • التحق بكلية الشريعة في إحدى الجامعات السعودية لدراساته الجامعية.
  • اللغة الأم: “اللهجة السعودية” من العربية.

ابراهيم عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا

وعقب اتفاق بينه وبين أحد المواطنين ، اعتقلت أجهزة مكافحة الفساد الشيخ إبراهيم الجهني الذي يتقاضى 500 ألف ريال من أصل أربعة ملايين ريال.

يتم حاليًا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في أحد المجالات وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة.

قاض سعودي يدعى إبراهيم بن عبد العزيز الجهني يعمل في محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية إمام وخطيب مسجد قباء.

خدم هذا القاضي في الحكومة في عدد من المناصب الهامة ، بما في ذلك منصب قاض.

بالإضافة إلى عمله إمام وخطيب لمسجد الإمام عبد الرحمن الفيصل في منطقة الصحافة بالرياض ، عمل القاضي “إبراهيم الجهني” هناك منذ سنوات.

تم توقيف إبراهيم بن عبد العزيز الجهني ، قاضٍ بمحكمة استئناف منطقة المدينة المنورة ، دون أمر قضائي بعد استلامه مبلغ 500 ألف و 500 ألف ريال من أصل 4،000،000 أربعة ملايين ريال.

رتبت سابقًا مع أحد السكان لاختيار حكم في المحكمة.

الخاتمة

أفاد مصدر مسئول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد أن إبراهيم بن عبد العزيز الجهني قاضٍ بمحكمة استئناف منطقة المدينة المنورة .

تم توقيفه بالجرم المشهود مع قبوله 500 ألف ريال من أصل 4 ملايين ريال تم الاتفاق عليه.

من هو ابراهيم عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا وما هو سبب القبض عليه, لم يتم الكشف عن معلومات القاضي إبراهيم عبد العزيز الخاص عن الجهني والمجتمع السعودي على دراية بهذه الحقائق.