تعتير مادة التربية الإسلامية من أكثر المواد الذي يهتم بها الطلبة، فمنذ بداية العالم الدراسي الجديد طرح الطلبة عدد كبير من الأسئلة الخاصة بمادة التربية الإسلامية عبر المواقع الإلكترونية، نظرا لأهميتها الكبيرة، وتكمن هذه الأهمية في أنها تساعد من فهم القرآن الكريم والتمكن من قراءته من خلال دراسة أحكام التلاوة والتجويد، كما تساعد في التعرف على سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  وأخذ العبرة والموعظة من سيرهم العطرة، بالإضافة إلى أنها تساعد على غرس القيم الإيمانية في نفوس الطلبة، وبناء على ما سبق سوف نتطرق في موقع الجنينة إلى الإجابة على السؤال التالي من اوجه بطلان عبادة النصارى ما الحل.

 

من هم النصاري ويكيبيديا

النصاري هم من أتباع المسيحية ، وهي الديانة الذي يعتنقها ويمارسها المسيحيون، وتعتبر من الديانات الإبراهيمية، مع يسوع المسيح باعتباره الشخصية والمؤسس الرئيسي ، والمسيحية هي الديانة الأكثر متابعة في العالم ، يليها الإسلام، وتأتي جذور المسيحية من اليهودية وتشترك في نفس المعتقدات مع الكتب المقدسة لليهودية ، ويشكل العهد القديم الجزء الأول من الكتاب المقدس المسيحي ، والعهد الجديد هو الجزء الثاني، والعهد الجديد هو مجموعة من التعاليم التي أتى بها يسوع المسيح ونشرها بين أتباعه.

 

من اوجه بطلان عبادة النصارى ما الحل

عيسى -عليه السلام –  نبي من عباد الله المخلصين ، والمقصود عبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له ولا شيء من إبداعاته ، وآيات كثيرة في القرآن. ينكر ألوهية المسيح ، وتفرد الله تعالى لدرجة أنه يظهر في التوراة والإنجيل ، وهناك دليل على أن المسيح ليس إلها ، بل دين المسيحيين بحجة أن الله تعالى، وضعوا الكتاب المنسوب إليه من لم يرد ذكره في النص ولا في السنة ، فمن الواضح الكفر والردة ، ونصوص كثيرة في الأناجيل ، بينت أن عيسى – عليه السلام – دعا إلى عبادة الله تعالى ، وكذلك قام عيسى عليه السلام بجميع فرائض الصيام والصدقة والإخلاص. كل هذا ينفي عن ألوهية عيسى بن مريم عليه السلام ويبطل الإيمان المسيحي.

 

الآيات الدالة على بطلان عبادة النصارى

ورد في القرآن الكريم عدة آيات ي تدلّ على أن عبادة باطلة ومن أبرز الأيات الدالة على ذلك:

  • قال تعالى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم}[2].
  • قال تعالى: {وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق}[3].
  • قال تعالى: {ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل}[4].
  • قال تعالى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد}.

 

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال من اوجه بطلان عبادة النصارى ما الحل، حيث تعرفنا على عدد كبيرة من أوجه بطلان عبادة المسيحيون.