من أين يستخرج حجر الكهرمان: هو نوع من الحجر الطبيعي معروف بألوانه النابضة بالحياة. كما أنه يستخدم في مجموعة متنوعة من العلاجات وله تأثير كبير على الناس. هذه المادة معروفة للإنسان منذ فجر التاريخ. لما لها من ميزات عديدة كرائحتها العطرية وجمال ألوانها وسهولة تكوينها ، فقد عُرفت لدى الفينيقيين والفراعنة واليونانيين والحضارات القديمة الأخرى ، ومن خلال هذا المقال سنناقش عبر موقعنا الجنينة من أين يستخرج حجر الكهرمان.

حجر الكهرمان

استخدم حجر الكهرمان في صناعة المجوهرات ومجموعة متنوعة من منتجات الزينة لمئات السنين ، كما أنه يستخدم كعامل علاجي في الطب الشعبي القديم ، غالبًا ما يكون العنبر برتقاليًا أو بني اللون وله مجموعة متنوعة من الشفافية. يتم استخدامه لتصنيع المجوهرات ومنتجات الزينة.

من أين يستخرج حجر الكهرمان

تطور الكهرمان لأول مرة في الغابات الخضراء في العصر الطباشيري الأوسط والثالث ما بين 10 و 100 مليون سنة مضت ، ويمكن العثور عليه في جميع أنحاء العالم ، من دول البلطيق إلى ميانمار وجمهورية الدومينيكان. تم تجميد الراتنج وتحويله إلى كهرمان على مدى ملايين السنين ، وبينما بقيت رواسب عديدة من الكهرمان في بقايا المحيط ، غالبًا ما نقلت الأنشطة الجيولوجية الكهرمان إلى مكان آخر ، مثل: شواطئ بحر البلطيق، ومن ليتوانيا ولاتفيا وروسيا، وبولندا وجنوب السويد وشمال ألمانيا والدنمارك، وتوجد أغنى الرواسب في شبه جزيرة ساملاند وحولها.

كيف يتم استخراج حجر الكهرمان

تعتبر الأشجار الحاملة للراتنج ، والتي تجمعت سابقًا في غابات كثيفة وذهبت الآن ، المصدر البيولوجي للكميات الهائلة من حجر الكهرمان. تم نحت العنبر ونحته على شكل خرز ومجوهرات وأنواع أخرى من الزينة لآلاف السنين. إن أحافير الكهرمان ، على عكس الأشكال الأخرى من الأحافير ، ثلاثية. أبعاد ذات ألوان وأنماط واقعية ، ويتم حصاد العنبر بعدة طرق حسب موقعه ؛ فيما يلي شرح موجز لاستخراج حجر الكهرمان:

  • تم العثور على كهرمان البلطيق على شواطئ بحر البلطيق وكذلك في الدنمارك والنرويج وإنجلترا.
  • في أركنساس ، تم اكتشاف أكبر كميات من الكهرمان في أمريكا الشمالية على سطح مناجم الطين المفتوحة.
  • يتم غربلة طباشير الكهرمان وتنظيفه وفحصه بحثًا عن شوائب من الرمل والطين في المناجم المهجورة في نيو جيرسي.
  • الكهرمان معدن يمكن اكتشافه في مناجم الفحم. تم استخراج الكهرمان الثمين من الخنادق العميقة في شمال بورما حتى منتصف القرن العشرين.

أنواع حجر الكهرمان

على الرغم من أنه ليس حجر كريم بشكل صارم ، إلا أن الكهرمان حجر كريم يمكن مقارنته بالبلورات الطبيعية وله سمات بيولوجية مماثلة. يتم استخدامه في تجارة المجوهرات ، وفيما يلي قائمة بأنواع الكهرمان الموجودة في جميع أنحاء العالم:

  • حجر الكهرمان البلطيقي: كهرمان البلطيق هو أكثر أنواع الكهرمان شيوعًا ، ويوجد غالبًا على اليابسة حول بحر البلطيق. نظرًا لاحتوائه على ما يصل إلى 8٪ من حمض السكسينيك ، يُعرف هذا النوع أيضًا باسم السكسينيت.
  • حجر الكهرمان الدومينيكان: يعتبر حجر الكهرمان أكثر شفافية في اللون ويمكن العثور عليه أحيانًا باللون الأحمر أو الأخضر أو ​​الأزرق. إنها تأتي من جمهورية الدومينيكان.
  • حجر الكهرمان الأخضر: تم تطبيق المعالجة الحرارية على حجر الكهرمان الأخضر ، والذي ربما يكون قد قلل من بعض صفاته المتأصلة.

الى هنا نكون وصلنا لنهاية موضوعنا لليوم حيث تحدثنا عن من أين يستخرج حجر الكهرمان ، وحجر الكهرمان ، وكيف يتم استخراج حجر الكهرمان ، وأنواع حجر الكهرمان ، ونتمنى ان يكون اعجبكم موضوع اليوم.