مميزات نظام امتحانات البابل شيت الجديدة وطرق الحل ، حيث نظام البابل شيت هو نظام امتحانات حديث، تم القيام بتطبيقه على مرحلك الثانوية العامة منذ السنة السابقة، وهذه السنة سوف يتم تطبيقه على طالبات وطلاب كل من الصف الثاني والصف الأول الثانوي، حيث أنهم لم يقوموا بالاختبارات الإلكترونية على التابلت، و الاختبارات سوف تكون ورقية، ولكن بنظام البابل شيت، وأيضا نظام البابل شيت يتم تطبيقه على العديد من الجامعات المصرية، وهذا النظام يمنع الغش في الجامعات والمدارس ، حيث هناك أكثر من نموذج امتحان بأرقام أو ترتيبات متنوعة و مختلفة، وينبغي تطابق نموذج الأسئلة مع نموذج الإجابة ،وفي السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف تقوم بالتطرق إلى موضوع نظام امتحانات البابل شيت.

امتحان البابل شيت

النظام عبارة عن استلام ورقتين:
الورقة الاولى تحتوي على الأسئلة والأسئلة تكون عبارة عن صح وغلط أو اختيار من متعدد.
والورقة الثانية تكون للإجابة، وتكون عبارة عن اختيارات في شكل دوائر أ، ب، ج، د، هـ

مميزات وعيوب نظام البابل شيت

• من مميزات نظام البابل شيت تقليل الحفظ، حيث بمجرد ان يفهم الطالب المادة يستطيع الحل بسهولة، والتصحيح يكون من الحاسب الآلي ولا يوجد اي دخل للعنصر البشري.
• من عيوب البابل شيت أن الطالب لا يستطيع من تصحيح الإجابة إذا قام بحل خطأ ، ومهارات الطالب تقتصر فقط على الفهم من غير الكتابة، والتحليل والتعبير عن ما قام بفهمه، لعدم وجود أسئلة مقالية.

كيفية حل البابل شيت

كل ما على الطالب القيام به عند حل امتحان البابل شيت هو فقط القيام بتظليل الإجابة الصحيحة، لكن يجب وينبغي مراعاة العديد من الأمور من اجل تجنب أي خطأ، هى:
• يجب القيام بتظليل الدائرة كاملة وليس جزء منها فقط، ولا يجب وضع أي رموز داخلها مثل علامة الصح أو الخطأ، بل يجب تظليلها في جميع الحالات مع الحرص على عدم وجود فراغات في التظليل أو خروجه عن حواف الدائرة.
• لا يُسمح باستخدام قلم مصحح الخطأ (الكوريكتور)
• التظليل يكون فقط على دائرة واحدة ، وفي حالة التظليل على دائرتين تكون الإجابة لاغية.
• ينبغي عدم التسرع في الإجابة لأنه لا يوجد مجال للقيام بتصحيحها مرة أخرى، وفي حالة عدم التأكد تمامًا من إحدى النقاط يُفضل تظليلها بالقلم الرصاص أولًا ثم الجاف (الأزرق أو الأسود) بعد التيقن منها، لذلك يُنصح بأخذ ممحاة (استيكة) جيدة أثناء الامتحان.
• في أسئلة الصح والغلط إذا كانت الاختيارات في ورقة البابل شيت عبارة عن أربعة دوائر (أ، ب، ج، د) ينبغي على الطالب في هذه الحالة أن يتعامل مع أول دائرتين فقط أي (أ، ب) بحيث يظلل الدائرة (أ) إذا كانت الإجابة صح، يظلل الدائرة (ب) إذا كانت الإجابة خطأ.

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال الذي قمنا فيه بالتحدث عن نظام امتحانات البابل شيت ، ثم قمنا بذكر مميزات وعيوب نظام البابل شيت ، وفي النهاية قمنا بذكر كيفية حل البابل شيت.