معنى كلمه القسط، تعرف اللغة العربية بانها من اهم اللغات في العالم فقد نزل القران الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم باللغة العربية الكريم في رساله الإسلام باللغة العربية حيث تتكون حروف اللغة العربية من 28 حرفا ومرت هذه اللغة بمراحل من التطور وتأثرت بكثير من العوامل حيث يوجد فيها العديد من الأساليب وصور الجمالية والمترادفات ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف يجيب على السؤال المطروح تابعوا معنا.

ما هو معنى كلمة القسط

عرف الطب العربي والطب النبوي بأنواع كثيره من الأعشاب الطبية ومن أهمها اعواد القسط وهو اعواد خشبيه من أشجار في الهند والقسط الهندي هو افضل أنواع القسط المستخدمة في الطب وأوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الاحاديث النبوية الشريفة بالقسط في قوله صلى الله عليه وسلم (امثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري).

ما هي أنواع القسط

يعد القسط الهندي والبحري من نفس الفصيلة ولكنهما يختلفان في اللون حيث يتميز القسط الهندي باللون الأسود اما بالنسبة للقسط البحري فهو ابيض اللون وهو اطيب رائحه واقل مراره وحراره من القسط الهندي وتوجد أنواع للقسط الهندي وهو القسط الصيني وهو اسود خفيف وأيضا العود الأحمر ويعرف باسم السعوط.

ما هي الفوائد العلاجية لعود القسط

توجد العديد من الفوائد لعود القسط وهي كالتالي:

  • التخلص من الحروق والجروح والنمش.
  • ازاله الدمامل التي تظهر على البشرة.
  • التخلص من مرض الثعلبة الذي يصيب فروه الراس.
  • تطهير البشرة من الالتهابات.
  • يحافظ على نعومه البشرة.

ما هي فوائد شراب القسط الهندي

توجد العديد من الفوائد عند شراب القسط الهندي وهي كالتالي:

تحسين عضله القلب والكبد.
تهدئه الاعصاب.
علاج الشلل النصفي.
علاج الربو وحالات ضيق التنفس.
علاج آلام المعدة.
علاج الصداع المزمن.
علاج آلام المفاصل.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن القسط وعن انواعه حيث يوجد نوعين وهما القسط البحري والهندي وهما من نفس الفصيلة ولكن يختلفان في اللون كما تحدثنا أيضا عن الفوائد العلاجية لعود القسط وعددنا لكم بعض الفوائد وتحدثنا أيضا عن فوائد شراب القسط الهندي وأيضا عددنا لكم بعض الفوائد. معنى كلمه القسط.