معنى عصفر بالسعودي , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي الذي نوضح لكم التالي معنى كلمة عصفر بالسعودي حيث أن الكثير من السعوديين يسمعون ببعض المصطلحات والذي لا يعرفون معناها وذلك لتعدد لهجات وكلمات اللغة العربية للعلم أن اللغة العربيى تحتوي على أكثر من إثنتي عشر مليون كلمة وهذا يعني أن هناك الكثير الكثير من الكلمات التي لم يسمع بها مواطنون في الدول العربية ومن هذه الكلمات هي كلمة عصفر في السعودية الكثير من المواطنون السعودية يبحثون عن الإنترنت ليجدو ما هو معنى كلمة عصفر وفي هذا الخبر سوف نوضح لكم ما هي معناها .

معنى عصفر بالسعودي

[ع ص ف ر] : طَائِرٌ مِنْ جِنْسِ الطُّيُورِ الْجَوَاثِمِ مَخْرُوطَاتِ الْمَنَاقِيرِ “أَصَابَ عُصْفُورَيْنِ بِحَجَرٍ وَاحِدٍ” (مثل) : حَصَلَ عَلَى عَمَلَيْنِ بِمَجْهُودٍ وَاحِدٍ “عُصْفُورٌ فِي اليَدِ خَيْرٌ مِنْ عَصَافِيرَ فِي السَّمَاءِ” (مثل) : مَا فِي اليَدِ أَحْسَنُ مِمَّا هُوَ لَيْسَ فِي مِلْكِكَ غَنَّتْ عَصَافِيرُ .

هذا هو المعنى لكلمة عصفر في السعودية وهذا هي كلمة نادرة ما تسمعها في السعودية ولهذا السبب يجهل الناس معرفة ماذا تعني هذه الكلمة .

سبب عدم معرفة معنى عصفر بالسعودي

بالطبع تختلف اللهجات العربية جغرافياً ، فلكل منطقة لفظها ولهجتها الخاصة ، فاللهجة المصرية تختلف عن اللهجة السعودية ، وتتقاطع لهجتها مع الإمارات العربية المتحدة ، فهي مختلفة عن اللهجة اللبنانية ، وتتقاطع لهجتها مع سوريا ، كل هذا تختلف تماما عن اللهجة المغربية.

  • منطقة الخليج:  لهجات متشابهة بين دول الخليج
  • بلاد الشام: اللهجات اللبنانية والسورية والفلسطينية تتشابه وتختلف الى حد ما في تفاصيل
  • مصر: اللهجة المصرية تملك طابعها الخاص
  • المغرب العربي: لعلها اللغة التي يصعب كثيراً على باقي الشعوب العربية فهمها

معنى كلمة عصفر في معجم اللغة العربية

نوضح لكم المعاني المختلفة لكلمة عصفر في المعجم اللغة العربية :

عَصفَرَ: (فعل)

عصفَرَ يعصفر ، عَصْفَرَةً ، فهو مُعَصْفِر ، والمفعول مُعَصْفَر
عصْفَر الثَّوبَ وغيرَه :صبغه بالعُصْفُرِ وهو نبات يُستخرج منه صبغ أصفر ويستخدم زهرُه تابلاً في الطعام
عصفر الطَّعامَ: تبَّله بزهر العُصْفُر
عُصفُر: (اسم)

العُصْفُرُ : نباتٌ صيفيٌّ من الفصيلة المركبة أُنبوبيّة الزهر، يستعمل زهره تابلاً، ويُستخرج منه صبيغ أَحمر يُصبغ به الحريرُ ونحوُه (مع)
عصْفَر الثَّوبَ وغيرَه:

صبغه بالعُصْفُرِ وهو نبات يُستخرج منه صبغ أصفر ويستخدم زهرُه تابلاً في الطعام.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بسرد تفاصيل معنى كلمة عصفر بالسعودية وأيضاً وضحنا لكم معنة كلمة عصفر في معجم اللغة العربية .