معلومات عن نظام رايات الكلية التقنية ومميزاته وطريقة التسجيل فيه 1444، أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للراغبين في الانضمام بالبرامج التدريبية التي تقدمها، و لقد حددت موعدًا للتسجيل على موقع رايات ،و عبر المقال التالي سنتعرف الى نظام رايات الكلية التقنية و مميزاته و طريقة التسجيل فيه.

مؤسسة التدريب التقني والمهني

تعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني داخل المملكة العربية السعودية على توفير مجموعة من البرامج التدريبية إلى جانب منح الدرجات العلمية لكلا مستويي البكالوريوس والدبلوم في الكثير من التخصصات الهندسية وغيرها من التخصصات الفنية والمهنية، و المؤسسة حريصة على تقديم خدمات عديدة من خلال موقعها الرسمي ، أهمها: خدمة التسجيل الذاتي للمواد الفصلية وخدمة التعلم الإلكتروني القائمة على نظام البلاك بورد.

معلومات عن نظام رايات الكلية التقنية

يعتبر نظام رايات لخدمات المتدربين من أحدث الأنظمة الإلكترونية التي طرحتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمساعدة الخريجين على التدريب للحصول على أفضل المعايير في التعامل مع الوظائف المختلفة في الشركات والمؤسسات، حيث توفر برامج تدريبية بمستويات عالية من الجودة ، وكل برنامج تدريبي هو عبارة عن 40 ساعة تدريبية في غضون عشرة أيام فقط، كما توفر الكثير من الخدمات إلكترونيًا ، مثل إمكانية التسجيل على منصة رايات ، وتنسيق جدول الدورات التدريبية ، وحذف الدورات ، والاستعلام عن درجات رايات ، وغيرها من الخدمات.

مميزات نظام رايات الكلية التقنية

يوجد العديد من المزايا التي يتمتع بها المتدربون داخل نظام الرايات ومنها التالي:

  • يقوم النظام باكتشاف مهارات المتدربين ، وتهيئتهم لسوق العمل ، ومن ثم ترشيحهم لمختلف الوظائف التي تتناسب مع مهاراتهم ، وتنظيم مواعيد المقابلات الشخصية مع الشركات لهم.
  • كما يساعد النظام في تحضير سيرة ذاتية للمتدربين مما يجعلهم يحصلون على أعلى المناصب في كبرى الشركات.
  • كما تنظم مواعيد المقابلات الشخصية بما يتناسب مع اختصاصات كل متدرب ، ليتمكن المتدرب من العمل في مجاله وتوظيف مهاراته.
  • كما يعرض النظام الوظائف المتاحة من خلال بوابته الإلكترونية لعرض هذه الوظائف ، انقر هنا.

طريقة تسجيل المتدربين في نظام رايات

يستطيع جميع الراغبين في التسجيل في منصة رايات التي تتبع لكلية التقنية التقديم عبر الإنترنت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع رايات الرسمي “من هنا“.
  • النقر فوق خيار “المتدربون”.
  • الضغط على خيار “التسجيل الذاتي للمتدربين”.
  • النقر فوق “prepare for registration”.
  • النقر فوق الزر “تسجيل صف” لاختيار النقرات والاطلاع على كافة التفاصيل.
  • إضافة جميع البيانات اللازمة.
  • النقر فوق الزر “تسجيل”.

اقرأ أيضاً : كم مخالفة تغيير المسار في السعودية 2023

مميزات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

فيما يلي بعض أهم مميزات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني داخل المملكة العربية السعودية:

  • البرامج المتعددة: توفر مؤسسة التدريب التقني والمهني عددًا كبيرًا من البرامج التدريبية في مجموعة من التخصصات ، بما في ذلك: الشبكات ، وميكانيكا السيارات ، والأمن السيبراني.
  • الفروع المنتشرة: تنتشر فروع المؤسسة العامة للتدريب الفني في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، و يصل عدد هذه الفروع ستة وتسعين ومائة فرع للبنين بالإضافة إلى تسعة وعشرين فرعًا للبنات.
  • تخريج الكفاءات: تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جذب المدربين المؤهلين وذوي الخبرة ليكونوا قادرين على تزويد الطلاب بكافة المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

رابط رايات نظام خدمة المتدربين

يأخذنا الرابط التالي “من هنا” إلى الموقع الإلكتروني لخدمة المتدربين رايات التابع لكلية التقنية في المملكة العربية السعودية ، والذي تم إطلاقه بهدف توفير جميع البرامج التدريبية لخريجي وخريجات المملكة حتى يتمكنوا التدرب بعد التخرج للتأهل لأفضل فرص العمل و تربط هذه الخدمة جميع مؤسسات وشركات التدريب المهني والفني في المملكة.

رقم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

يتم التواصل مع المؤسسة العامة للتدريب الفني بالمملكة العربية السعودية على الرقم 0112896664 لطرح الأسئلة والاستفسارات المتنوعة حول البرامج التدريبية التي توفرها المؤسسة أو للحصول على الدعم الفني للخدمات التي يتم تقديمها إلكترونياً، يمكننا أيضًا التواصل من خلال حساب خدمة المستفيد على منصة توتير الاجتماعية “من هنا” أيضًا.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه معلومات عن نظام رايات الكلية التقنية ومميزاته وطريقة التسجيل فيه 1444، كما تعرفنا الى مؤسسة التدريب التقني والمهني و مميزاتها و ذكرنا كذلك رابط رايات نظام خدمة المتدربين و رقم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.