معلومات عن حامد جوهر ويكيبيديا، العالم حامد عبد الفتاح جوهر يحتفي في الاونة الاخيرة جوجل وعن اعماله حيث كان د. حامد عبد الفتاح جوهر هو المصدر الاول والوحيد عن مجال البحار، فكان رائد مجال البحر في تسعينات القرن السابق، وذلك قبل أن يتنشر في محركات البحث والفضائيات ومجموعة كبيرة من القنوات التي لا حصر لها الآن، ومن خلال تلك العالم المميز فقد تعرفنا منه على اقسام أسماك القرش وقناديل البحار ومجموعة كبيرة من البيانات عن البحار المتميزة والشيقة، فكان معه أمور أجيال ما زالت اعلمها حتى الآن كل هذا موجود في موقع الجنينة.

من هو حامد جوهر

وبالبحث عن إجابة بحث من هو حامد جوهر تبين لنا أنه واحد من ابرز اعلاميين التلفزيون المصري حيث سبق له وأن قدم العمل الاكاديمي تخصص البحار وهو الذي حصل على جامعة العلوم مع مرتفعة الشرف الأساسية بجانب تنصيبه معيد في قسم تخصص المخلوقات في نفس الجامعة قبل أن يتقدم برسالته للحصول على شهادة الماجستير وكان ذلك في السنة1931.

وبدأ جوهر أول تعليمه البحثية الموسعة للبحوث البحار في مصر والوطن العربي خلال ستينيات القرن السابق وهو الذي عمل على إدارة محطة المخلوقات البحرية في الغردقة منذ أن تم تأسيسها ولمدة ثلاثين عامًا كما أسس المتحف البحري الذي احتوى على مجموعة كبيرة من مخلوقات البحر الأحمر ونباتاته وتولى وظيفة المستشار الخاص بالعلوم التكنولوجية بهيئة الدول العربية وذلك في السنة 1970.

كل هذه الاعمال وأكثر يضاف إليها أيضًا شغله في مجموعة اللهجة العربية بالعاصمة عام 1973 بجانب مشاركته في المعاجم الاصطلاحية التي صنعها مجمع اللهجة العربية ومن اشهرها كتاب البيولوجيا في اختصاص الأحياء والزراعة حصل على انجاز الدولة التقديرية في العلوم وذلك في العام 1974 بجانب حصوله على ميدالية الاستحقاق من الطبقة الأولى في السنة 1975 ويعد الأخ الاكبر للممثل علي جوهر.

 حامد عبد الفتاح جوهر عالم البحار ” صاحب أول رسالة ماجستير

العالم حامد جوهر hamed gohar انضم الى جامعة العلوم وكانت أو دفعة استطاع التحقق منها على شهادة البكالوريوس في العلوم مع مرتبة الامتياز، وذلك كان في سنة 1929، وتم تنصيبه معيد في قسم الحيوان بالجامعة، بينما حصل وبدرجة الأولى على شهادة الماجستير بينما وكان موضوع كتابه ” التشريح الدقيق وهستولوجيا الغدد اللمفاوية فى الأرنب “.

 دكتور حامد جوهر عالم البحار

حصل حامد جوهر مختص البحار على فرصة لأنهاء تعليمه حول بيولوجيا البحر الأحمر عندما تم تنصيبه مساعدًا لمشرف محطة الأحياء المحيطات “سيريل كروسلاند”، في ذلك الزمان ، كان يزور شرم الشيخ وكان مفتونًا بموقعها غير الطبيعي والمنطقة الذي تركزت فيه امنياته، وقد سمع عمداء كلية كامبريدج  الدكتورين غاردنر وهيكسون  عن تعليمه وشجعوه على الالتحاق إلى أعضاء هيئة التعليم،  في سنة 1937 ذهب إلى هناك في رحلة تعليمية ومن أجل انهاء أبحاثه الكبيرة في مجال البحار.

الجوائز الذي حصل عليها الدكتور حامد جوهر

ولقد تمكن العالم حامد جوهر من الحصول على مجموعة كبيرة من الجوائز على اعماله وهي:

  • جائزة الجمهورية فى العلوم في عام 1959.
  •  جائزة الدولة الارشادية في البحار سنة 1974.
  • جائزة ميدالية الاستحقاق من الطبقة المتميزة سنة 1975.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان معلومات عن حامد جوهر ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.